Agadir24
الجريدة الإلكترونية الأولى في الجنوب

الشروع في محاكمة قاض متهم بالارتشاء

أكادير24 | Agadir24

 

كشفت يومية الصباح في عددها الصادر يوم الجمعة 13 يناير 2023، أن غرفة الجنايات الابتدائية الخاصة بجرائم الأموال لدى محكمة الاستئناف بالرباط، شرعت، مؤخرا، في محاكمة قاض مستشار بإحدى محاكم المملكة، من أجل “الارتشاء”.

وأفادت الصباح أن قاضية التحقيق المكلفة بجرائم الأموال بغرفة التحقيق الخامسة أحالت القاضي المستشار على غرفة الجنايات الابتدائية الخاصة بالأموال، ليمثل أمام قضاتها في أول جلسة له، بعد أسابيع من الأبحاث التفصيلية.

Advertisements

وأضافت الجريدة أن قاضية التحقيق كيفت المتابعة إلى المستشار بجريمة طلب وتسلم مبالغ مالية من أجل القيام بعمل مـن أعمال الـوظيفة، وفقا للأفعال المنصوص عليها وعلى عقوبتها في الفصل 241 من القانون الجنائي.

هذا، وقد تقررت متابعة القاضي المستشار رفقة وسيط متورط في الملف نفسه في حالة اعتقال، في انتظار الشروع في محاكمتهما وفق المنسوب إليهما، خلال الأيام المقبلة.

وأكدت الصباح أن الأبحاث التي رفعت عنها قاضية التحقيق السرية، كشفت أن “القضية التي يتابع على ذمتها القاضي المستشار والوسيط تتعلق بجريمة قتل وقعت في يوليوز 2021، والتي أدين فيها ثلاثة متهمين بعقوبة خمس سنوات سجنا نافذا لكل واحد منهم”.

Advertisements

وأضافت اليومية أن “الوسيط المتهم، تدخل لدى الأسر، مؤكدا أنه يستطيع مساعدتها من أجل تخفيض العقوبة للمتابعين في حالة اعتقال، لتلتقي فيما بعد رفقة الوسيط بالمسؤول القضائي، حيث طُلب منه تخفيض العقوبة أو تأييدها في أحسن الأحوال مقابل تمكينه من مبلغ مالي مهم”.

ولفت المصدر نفسه إلى أن خلافا حول المبلغ المتفق عليه جعل والدة أحد المعتقلين في جريمة القتل تتصل بالخط المباشر لمحاربة الرشوة، ومن تم تفجرت تفاصيل هذه القضية واعتقل على إثرها القاضي والوسيط.

Advertisements
Advertisements

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.