الشروع في إزالة أقدم حانة بأكادير . (+صور وفيديو)

أكادير24 | Agadir24

 

تم يوم أمس الثلاثاء 3 غشت الجاري الشروع رسميا في إزالة أقدم حانة بمدينة أكادير، الواقعة في الجهة المقابلة لساحة الأمل، ما بين شارعي محمد الخامس ومولاي عبد الله، وذلك من أجل إفساح المجال لمشروع بناء المسرح الكبير.

وسيتم تشييد المسرح الكبير مكان الحانة المسماة “سيك هوس”، وذلك التزاما بمقتضيات برنامج التنمية الحضرية 2020-2024، الذي يعتبر المسرح واحدا من المشاريع المتضمنة فيه.

وسيمتد مشروع المسرح الكبير على مساحة هكتارين، بحيث سيحتضنه المنتزه الحضري “الانبعاث” وسط مدينة أكادير، وفق ما أوردته نعيمة الفتحاوي، نائبة رئيس المجلس الجماعي لأكادير المفوضة في الثقافة، في تصريح صحفي سابق.

وسينضاف هذا المسرح، وفقا للمتحدثة نفسها، إلى باقة من المعالم الثقافية الأخرى التي ستميز مدينة أكادير، وجهة سوس ماسة عموما، ومن ضمنها على سبيل المثال لا الحصر، الموقع الأثري ل”أكادير أوفلا”، الذي سيخضع لعملية ترميم وتثمين نوعية، ومنشأة “دار الفنون” بحي تالبورجت، على مقربة من حديقة “ابن زيدون” وسط مدينة الانبعاث.

يذكر أن برنامج التنمية الحضرية لأكادير للفترة 2020 ـ 2024 الذي تم توقيعه خلال حفل ترأسه الملك محمد السادس في أكادير شهر فبراير 2020، تقدر التكلفة المالية الإجمالية لتنفيذه بحوالي 99 ر5 ملايير درهم.

ويهدف هذا البرنامج، الذي يتكون من ستة محاور رئيسية، إلى الارتقاء بمدينة أكادير كقطب اقتصادي متكامل، وقاطرة لجهة سوس ماسة، فضلا عن تكريس مكانتها وتقوية جاذبيتها على المستويين الوطني والدولي.

تعليقات
Loading...