السـاكنة تشتكي عمليات سطو واستيلاء على أراضيهم بنواحي كلميم

أكادير24 | Agadir24

يستنجد سكان تولتيل بجماعة أباينو إقليم كلميم بالسلطات المركزية لوزارة الداخلية بشأن الترامي على عقارات يعتبرونها في ملكيتهم من طرف أشخاص معلومين بطرق ووسائل تدليسية.

واستنكر سكان الدوار في تظلم كتابي مرفق بتوقيعاتهم وموجه لوزير الداخلية أن شخصا ادعى ملكية أجزاء من عقاراتهم التي ورثوها أبا عن جد ويعمل جاهدا على الاستيلاء عليها بدون موجب حق.

وجاء في المراسلة ذاتها ، توصلت أكادير24 بنسخة منها، أن المشتكى به أقدم بتواطئ مع أشخاص آخرين على تفويت أجزاء من عقارات الساكنة للغير مستندا في أصل ملكيته إما عن طريق الإرث أو معتمدا على صورة من عقد شراء محرر باللغة اللاتينية تحت عدد 58 .

وأضافت المراسلة أن المشتكى به تمكن من الحصول على شواهد إدارية تتضمن وقائع غير صحيحة تتعلق بالعقارات المعنية ويتم تقديمها للوكالة الوطنية للمحافظة العقارية بكلميم من أجل استخراج رسوم عقارية للعقارات المستولى عليها بطرق خارجة عن القانون.( مثال ورثة المدني منير الاي تم الاستيلاء على 40هكتار من أراضيها).

وسبق للمشتكين أن تقدموا بشكايات في الموضوع للسلطات المختصة ،كما سبق أن تدخلت جماعة أباينو في القضية ووجهت مراسلات عديدة لمختلف الجهات المختصة نصرة ومساندة للمتضررين لكن دون جدوى .

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: