Agadir24
الجريدة الإلكترونية الأولى في الجنوب

السجن النافذ لشرطي المطار المتهم في قضية الجزائري من أصل فرنسي

أكادير24 | Agadir24

 

قضت الغرفة الجنحية التلبسية التأديبية لدى المحكمة الإبتدائية بمراكش، في جلستها لبداية الأسبوع الجاري، بالحبس النافذ على المتهمين في قضية تتعلق بالتزوير ودخول المغرب بطريقة غير شرعية، يتابع فيها ثلاثة أشخاص بينهم شرطي.

وحسب مصادر محلية، فقد قضت هيئة المحكمة في حق المتهم الرئيسي بعشرة أشهر حبسا نافذا و غرامة نافذة قدرها 50000 درهم، و فيما ادانت الشرطي بثمانية أشهر حبسا نافذا و غرامة نافذة قدرها 30000 درهم، كما أدانت المتهم الثالث بأربعة اشهر حبسا نافذا و غرامة نافذة قدرها 10000 درهم، و مصادرة المحجوز للخزينة العامة و إرجاع جواز السفر لمن له الحق فيه.

وكانت مصالح الأمن بمطار مراكش المنارة قد أوقفت مواطنا فرنسيا من أصل جزائري بعد إدلائه بجواز سفر يحمل طابعا مشكوكا فيه لولوج التراب الوطني، قبل أن تقود الأبحاث والتحريات والخبرات التقنية لتوقيف مقدم شرطة يشتبه في تواطئه في ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية، ثم ايقاف متهم ثالث في القضية.

وتمكنت عناصر الفرقة الجهوية للشرطة القضائية، حسب ذات المصدر، من تحديد هوية المواطن الفرنسي الذي توسط بين الفرنسي الموقوف والشرطي العامل بمطار المنارة، وأنجزت بحثا دوليا لتوقيفه، وذلك بالتنسيق مع الشرطة الدولية الأنتربول.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.