Agadir24
الجريدة الإلكترونية الأولى في الجنوب

الحبس والغرامة لـ”صامويل إيتو”

أكادير24 | Agadir24

 

أصدر القضاء الإسباني حكما بالحبس وغرامة مالية كبيرة في حق لاعب برشلونة والرئيس الحالي للاتحاد الكاميروني لكرة القدم، صامويل إيتو.

وقضت محكمة إسبانية في حق صامويل إيتو بالحبس 22 شهرا، بينما حكمت على وكيله خوسيه ماريا ميساليس ب12 شهرا، بعدما تأكد للنيابة العامة أن اللاعب أقام مجموعة شركات لتجنب التصريح عن جزء من دخله بدعم ومشاركة وكيله السابق.

ويأتي صدور هذه الأحكام بعد اعتراف المعنيين بالأمر بالتهرب من سداد 3 ملايين يورو و872 ألفا، كضرائب للخزانة العامة خلال الفترة من 2006 وحتى 2009، حسب وسائل إعلام إسبانية.

ووفقا لذات المصادر، فقد أقر إيتو أمام إحدى محاكم برشلونة بالتهرب الضريبي، لكنه ألقى باللائمة بشكل غير مباشر على ميساليس الذي لطالما وصفه بوالده الثاني.

وإلى جانب ذلك، شكا إيتو وكيله السابق للقضاء، متهماً إياه بالاحتيال والانفراد بلا وجه حق بإدارة ممتلكاته، وهو الملف الذي لا يزال رهن التحقيقات.

وقال إيتو في تصريحات نقلتها صحيفة “ديلي ميل” البريطانية : “أعترف بالأحداث وسوف أدفع، لكنني كنت صغيراً وقتها، وأنفذ ما كان يطلبه مني والدي”.

وحسب ذات الصحيفة، فإن إجمالي العقوبات المادية على إيتو بلغ مليون يورو و810 ألف، عبارة عن غرامة عن أربع تهم موجهة له، بينما وصل إجمالي غرامات ميساليس 905 ألف يورو، عن أربع تهم أخرى.

وأكدت الصحف الإسبانية أنه لن يتم تنفيذ أي من هذه العقوبات نظراً لعدم وجود سوابق جنائية على الثنائي، فضلاً عن تعاونهما وسدادهما جزءا من الضرائب.

قد يعجبك ايضا
Loading...