الحالة الوبائية الرسمية لفيروس كورونا بأكادير تعرف تغيرات مفاجأة وغير منتظرة

أكادير24 | Agadir24

  الحالة الوبائية الرسمية لفيروس كورونا بأكادير 

عرفت الحالة الوبائية لفيروس كورونا بمدينة أكادير خلال ال 24 ساعة الماضية تغييرا ملحوظا بعد إرتفاع عدد المتعافين بشكل كبير مقابل إنخفاض عدد الإصابات الجديدة وحالة وفاة واحدة.

هذا وقد تم تسجيل 18 إصابة جديدة أغلبها من المخالطين. ما أدى إلى ارتفاع الحصيلة التراكمية للفيروس بالمدينة إلى 660 حالة إصابة مؤكدة إلى حدود مساء اليوم. في الوقت الذي إرتفعت فيه حالات الشفاء إلى 303 حالة شفاء. 

وأشارت مصادر مطلعة لأكادير 24 أن السلطات المختصة إستنفرت عناصرها التي تسارع الزمن من أجل حصر لائحة المخالطين للإصابات الجديدة.

و يوضح التوزيع الجديد حسب المعطيات الخاصة التي توصلت بها أكادير24 أن مدينة أكادير لا زالت تحتل المرتبة الأولى في قائمة الإصابات بفيروس كورونا على صعيد جهة سوس ماسة بفارق كبير من الإصابات عن عمالة إنزكان أيت ملول. 

هذا، و توزعت الإصابات أل: “660” المسجلة بأكادير بين أحياء: ” الشرف، حي الموظفين، حي سيدي يوسف، حي تالبرجت، حي تيليلا، الحي المحمدي، حي الهدى، حي بنسركاو، حي رياض السلام” وحي أدرار وتيكيوين وحي الوفاق وحي الداخلة وحي الفرح والمنطقة السياحية و فونتي. كما، تم تسجيل إصابات بكل من تغازوت والتامري، والدراركة ومنطقة أورير.

ومع هذه الحصيلة الجديدة، فإن 357 حالة لا زالت تتلقى العلاجات الضرورية بجناح كوفيد19 بمستشفى الحسن الثاني بأكادير، أو بالمنازل في الوقت الذي تم تسجيل فيه 303 حالة تعافي و15 حالة وفاة بعمالة أكادير اداوتنان .

تعليقات
Loading...