Agadir24
الجريدة الإلكترونية الأولى في الجنوب

البرتغال تلتحق بركب المتأهلين إلى دور الـ16 لكأس العالم قطر 2022

أكادير24 | Agadir24

 

 

التحقت البرتغال بركب المتأهلين إلى دور الـ16 لكأس العالم قطر 2022 بعد تغلبها على أوروغواي بهدفين نظيفين، الاثنين، ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثامنة.

هذا، و غلبت الندية على مجريات المباراة منذ دقائقها الأول مع اعتماد الطرفين على اللعب المباشر عبر الاختراق من العمق بالنسبة للأوروغواي، في حين كانت الهجمات البرتغالية تبنى من الخلف مع صعود الأطراف كانسيلو ومينديش.

أول الفرص جاءت بتصويبة قوية من ماثياس أوليفييرا علت العارضة الأفقية للمرمى البرتغالي، رد عليها برونو فيرنانديز بأخرى ممثلة جاورت القائم، بينما الأخطر كانت اختراقة رودريغو بنتاكور الذي قام بعمل رائع قبل أن يُسدد بجسد الحارس دييغو كوستا.

وعرفت الدقائق الأولى من الشوط الثاني أفضلية واضحة من طرف المنتخب البرتغالي الذي تقدم عند الدقيقة 54، إثر كرة مرفوعة إلى داخل جزاء أوروغواي من برونو فيرنانديز، بدت للوهلة الأولى أنها لمست رأس كريستيانو رونالدو ثم دخلت الشباك، قبل أن يأتي التأكيد من موقع “فيفا” الإلكتروني بتسجيل الهدف بإسم فيرنانديز.

بعد ذلك، حاول منتخب أوروغواي العودة بالنتيجة من خلال فرص عديدة كان أبرزها تسديدة البديل ماكسي غوميز التي ردها القائم الأيسر البرتغالي، وفرصة لويس سواريز التي مرت بغرابة بجانب القائم الأيمن.

ومع حلول الدقيقة الأخيرة من الوقت الرسمي للمباراة، أمن فيرنانديز فوز البرتغال بهدف ثانٍ أحرزه من ركلة جزاء احتسبها الحكم بمساعدة تقنية “الفار” التي أثبتت وجود لمسة يد على سيباستيان كواتس.

وبهذا رفع منتخب البرتغال رصيده إلى 6 نقاط من انتصارين مُتتاليين ليبقى في صدارة الترتيب ويضمن تواجده رسميا في دور الـ 16 كثالث المتأهلين بعد فرنسا والبرازيل.

بالمقابل توقف رصيد أوروغواي عند نقطة واحدة في المركز الرابع والأخير خلف غانا الثانية بـ 3 نقاط، وكوريا الجنوبية التي تمتلك نقطة أيضا لكنها تتقدم بفارق الأهداف. –

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.