الإبراهيمي يحذر الرافضين تلقي اللقاح المضاد لفيروس كورونا

أكادير24 | Agadir24

الإبراهيمي يحذر الرافضين تلقي اللقاح المضاد لفيروس كورونا

حذر عز الدين الإبراهيمي، عضو اللجنة العلمية والتقنية لكوفيد-19، المواطنين الرافضين تلقي اللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد، من أنهم يهددون المنظومة الصحية، خاصة وأن الأمر يتعلق بفئة عريضة ونشيطة.

وبالأرقام، أكد الإبراهيمي أن “مليون شخص فوق أربعين سنة لم يتلقوا اللقاح إطلاقا”، لافتا إلى ضرورة “استهداف هؤلاء لأنهم أشخاص لا يمثلون فقط خطرا على أنفسهم، بل أيضا على المنظومة الصحية”.

وأوضح المتحدث ذاته أن “ضمن الفئة ما بين 17 و26 سنة ما بين 5 و6 ملايين لم يلقحوا ظنا منهم أن الفيروس لا يمثل أي خطر عليهم”، مشيرا إلى أن “5 بالمائة فقط من هؤلاء الأشخاص الذين لم يتلقوا اللقاح إذا ما انطلقت موجة جديدة سيتسببون في إصابة آلاف الأشخاص الذين يمكن أن يطوروا حالات حرجة، وهو ما يمثل خطرا على المنظومة الصحية التي لا يمكنها أن تتحمل ذلك”.

ووجه الإبراهيمي نداءه لهذه الفئات، مطالبا إياها بـ”التوجه إلى مراكز التلقيح حماية لأنفسهم، وللحفاظ على المنظومة الصحية والخروج بسرعة كبيرة وبأقل الخسائر الممكنة”.

ولفت الإبراهيمي إلى أن “عددا من الشباب طوروا أعراضا خطيرة أو أصيبوا بما يسمى كوفيد طويل الأمد”، داعيا إياهم إلى “التفكير بجدية في كبار السن”.

وأكد البروفيسور أن “تلقيح هذه الفئات سيساعد على خفض حركية الفيروس، وهو ما سيساهم في الحد من وصوله إلى الأشخاص المصابين بهشاشة صحية والمسنين، ويمنع تطوير السلالات الجديدة”.

وحذر المتحدث نفسه من أن “ظهور أي سلالة جديدة يمكن أن يعود بنا إلى نقطة الصفر”، مستدركا : “أناشد كرمهم ووطنيتهم، فكثير منهم لن يطوروا أعراضا حرجة، لكن عليهم التفكير في الفئات الأخرى التي يمكن أن تموت بسبب هذا الأمر”.

تعليقات
Loading...