الجريدة الإلكترونية الأولى في الجنوب

اعتقال نائب رئيس جماعة في إطار قضية تتعلق بتزويج القاصرات

أكادير24 | Agadir24

 

وضعت الضابطة القضائية التابعة للمركز القضائي للدرك الملكي بابن جرير، رهن الاعتقال الاحتياطي، النائب الثاني لرئيس جماعة الجعيدات بإقليم الرحامنة، وذلك على خلفية تورطه في قضية تتعلق بتكوين عصابة إجرامية متخصصة في تزوير عقود زواج القاصرات.

وكانت عناصر الدرك الملكي قد أوقفت النائب المذكور بأمر من الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بمراكش، بعدما تم الاستماع إلى فتاة قاصر تم تزويجها استنادا إلى عقد مزور.

وكان والد الفتاة المعنية وزوجها قد اعتقلا بدورهما وأحيلا على أنظار محكمة الاستئناف بمراكش، كما تم الاستماع للضحية، قبل أن تسفر الأبحاث والتحريات عن تورط النائب الثاني لرئيس جماعة جعيدات في هذه القضية، رفقة أشخاص آخرين شكلوا عصابة إجرامية، والذين لا يزال البحث عنهم ساريا إلى حدود الساعة.

وتجدر الإشارة إلى أن ملف تزويج القاصرات هذا قد أصدرت فيه المحكمة الابتدائية لابن جرير في وقت سابق حكما بعدم الاختصاص، وتمت إحالته على أنظار السيد الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بمراكش، ومن تم جرى توقيف 3 متورطين (نائب رئيس الجماعة ووالد الضحية وزوجها)، فيما  لا يزال البحث جاريا للوصول إلى باقي أطراف عناصر الشبكة  المختصة في تزوير الوثائق الرسمية المتعلقة بزواج القاصرات.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.