اشتوكة أيت باها : انطلاق أشغال تهيئة مركز تاعلاط بغلاف مالي يتجاوز 19 مليون درهم.

أكادير24 | Agadir24

اشتوكة أيت باها : انطلاق أشغال تهيئة مركز تاعلاط بغلاف مالي يتجاوز 19 مليون درهم.

أشرف عامال إقليم اشتوكة أيت باها، جمال خلوق، على إعطاء انطلاقة مشروع تهيئة مركز تعلاط، بالجماعة الترابية تسكدلت، وذلك يوم أمس الخميس 15 أبريل الجاري.

هذا، ورصد لتهيئة المركز غلاف مالي قدره 19,3 مليون درهم، في إطار اتفاقية شراكة تجمع كلا من وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، وعمالة إقليم اشتوكة أيت باها وجماعة تسكدلت.

ويشمل هذا المشروع في مرحلته الأولى عددا من المكونات المرتبطة بأشغال الطرق والإنارة العمومية وإحداث المساحات الخضراء، في حين تشمل المرحلة الثانية منه تهيئة ساحة الضريح وساحة الموسم وإحداث مواقف للسيارات.

وعلاوة على ذلك، سيتم في إطار ذات المشروع تعزيز البنيات التحتية لمركز تعلاط، و تقوية الشبكة الطرقية به، وتبليط الأرصفة وجنبات الطريق، وهو الأمر الذي سيعطي حلة جديدة للمركز في أفق احتضانه عددا من الأنشطة الاقتصادية مستقبلا، وتمكينه من استغلال الفرص المرتبطة بالسياحة الدينية والروحية التي تتميز بها المنطقة.

هذا، وسيسهم ذات المشروع في تحسين الولوج إلى جماعة تسكدلت خاصة في فترة تنظيم موسم تعلاط الديني ذي الإشعاع الوطني، والذي يعرف توافد عدد كبير من الزوار، مع ما يرافق ذلك من مشاكل على مستوى السير والجولان.

يذكر أن مشروع تهيئة مركز تاعلاط يدخل في إطار المقاربة التي تعتمدتها السلطات الإقليمية باشتوكة أيت باها للنهوض بعدد من المراكز وتحسين الولوجية إليها وجعلها قادرة على مواكبة احتياجات الساكنة المحلية.

تعليقات
Loading...