استمرار فصول محاكمة المتهمين في قضية اختلاس وتبديد أموال عمومية بجماعة العيون المرسى

أكادير24 | Agadir24

استمرار فصول محاكمة المتهمين في قضية اختلاس وتبديد أموال عمومية بجماعة العيون المرسى

مثل كل من رئيس قسم الصفقات ورئيس قسم المحاسبة ومدير المصالح المتقاعد وموظف بمصلحة الحسابات التابعين لجماعة العيون المرسى أمام قاضي التحقيق المكلف بجرائم الأموال لدى محكمة الإستئناف بمراكش، وذلك يوم أمس الأربعاء 20 يناير الجاري.

وأوضح محمد الغلوسي، رئيس الجمعية المغربية لحماية المال العام، بأنه المنتظر أن يمثل أيضا اليوم الخميس 21 يناير أمام نفس قاضي التحقيق كل من الرئيس السابق لبلدية العيون المرسى، و نائبيه الأول والثاني.

وتعود فصول هذه القضية إلى اتهام الرئيس السابق لبلدية العيون المرسى، حسن الدرهم، بارتكاب اختلالات مالية وقانونية مرتبطة أساسا بتبديد وإختلاس أموال عمومية والتزوير بمعية 17 متهما آخرين، خلال توليه رئاسة البلدية.

هذا، و طالب الوكيل العام للملك لدى محكمة الإستئناف شهر نونبر الماضي بإجراء تحقيق في حق جميع المتهمين في هذه القضية ومواجهتهم بالمنسوب إليهم، كل حسب مشاركته في الأفعال السالفة الذكر.

يذكر أن قضية اختلاس وتبديد أموال عمومية في عهد رئاسة حسن الدرهم ببلدية العيون المرسى، استأثرت باهتمام الرأي العام الوطني في الآونة الأخيرة، حيث جرَّت هذه القضية إلى أذيال القضاء فضلا عن الرئيس المذكور عددا من نوابه ومستشاريه وموظفين آخرين ومقاولين بارزين.

تعليقات
Loading...