إقليم تزنيت: “مسعف لكل بيت” شعار احتفال الوقاية المدنية بيومها العالمي بتزنيت (صور + مشاهد تمثيلية)

أكادير24 | Agadir24

أشرف عامل إقليم تزنيت حسن خليل ، اليوم الأحد 1 مارس 2020, بالمقر الإقليمي  للوقاية المدنية بذات المدينة على فعاليات اليوم العالمي للوقاية المدنية والذي يخلد هذه السنة تحت شعار “مسعف لكل بيت”. بحضور منتخبين و رؤساء المصالح المدنية والامنية والعسكرية وشخصيات أخرى .

 

هذا، وقد قدمت للعامل والوفد المرافق له شروحات متعلقة بتدخل الوقاية المدنية على مستوى الاسعافات الأولية والضرورية والتي تقدمها للمواطن، وكذا على صعيد تدخلها المباشر للحد من الاضرار الناجمة عن الكوارث الطبيعية .

وفي كلمته بالمناسبة، نوه القائد الإقليمي للوقاية المدنية بتزنيت، بتنظيم هذا الحدث الذي يندرج في إطار تجسيد توصية المنظمة الدولية للحماية المدنية والدفاع المدني.

و أكد  المتحدث نفسه، بانه من الواجب إعداد الأطفال بشكل أفضل لمواجهة جميع الأخطار، وتحسيسهم بالتهديدات التي تحدق بهم ، مع التركيز على أهمية الوقاية باعتبارها الطريق الأمثل لتنشئة الأطفال في بيئة سليمة.

إلى ذلك تابع عامل الإقليم ، شروحات حول مختلف مهام ومجالات تدخل عناصر الوقاية المدنية، من أجل حماية أرواح المواطنين على رأسهم الأطفال، و عروض  تطبيقية حول بعض تدخلات عناصر الوقاية المدنية، و اختتم الحفل بتنظيم حفل شاي على شرف الجميع .

يذكر أنه وبقرار من الجمعية العامة، اختير لليوم العالمي للحماية المدنية لهذه السنة شعار “مسعف لكل بيت”، إيمانا منها بأن عملية إسعاف أي شخص تبدأ في واقع الأمر بطلب النجدة قبل وصول الأجهزة المختصة، مما يتطلب جاهزية فرد من أفراد الأسرة على الأقل، وإلمامه بمفاهيم الإسعافات الأولية حتى يتمكن من التعامل مع حالات الطوارئ الناتجة عن الحوادث اليومية.

وفي ذات السياق ، أبرز الأمين العام للمنظمة الدولية للحماية المدنية والدفاع المدني، بلقاسم الكتروسي، في رسالة وجهها للمجتمع الدولي بهذه المناسبة، أن دور المنظمة الدولية للحماية المدنية يكمن في دعم وتنسيق الجهود الدولية لتثقيف وتدريب وتجهيز الأفراد المدنيين ليكونوا خير سند للمهنيين.

وأكد  أن العديد من الدول باشرت تدريب آلاف المدنيين، فضلا عن إبداع برامج تثقيفية وتوعوية ،بغية تأهيل مسعف واحد على الأقل لكل بيت، معتبرا ذلك أداة أمان ونتيجة طبيعية لمتطلبات القرن 21 ، وحافزا كبيرا لتشجيع المواطن ليكون جزءا لا يتجزأ من المنظومة الوطنية للوقاية و مجابهة الحوادث والكوارث كافة.

مشهد تمثيلي لأنقاد شخص من نيران حريق

مشهد تمثيلي لحادثة سير خطيرة

الصور

تتطلب عرض الشرائح هذه للجافا سكريبت.

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: