إطار نقابي يدعو الأطر الصحية إلى تتبع مدى احترام الإدارة لصحتهم وسلامتهم المهنية

أكادير24 | Agadir24

دعت الكتابة الجهوية للجماعة الوطنية للصحة بسوس ماسة كتابها الإقليميين والمحليين إلى تتبع تطبيق الإدارة الصحية لقواعد الصحة والسلامة المهنية للأطر الصحية الواردة في توصيات الوزرة الوصية على القطاع.

وركز مضمون الرسالة الموجهة إلى ممثلي الإطار النقابي جهة سوس ماسة ،توصلت أكادير24بنسخة منها، على تتبع مدى توفير الدعم النفسي والمراقبة الطبية وتنظيم دورات تدريب نوعية وتوعوية في مجموعات صغيرة تحترم قواعد المباعدة المطلوبة.

كما شددت المراسلة ذاتها على مراقبة توفير الزي المهني ومعدات الوقاية الشخصية اللازمة ومدى احترام الإدارة لتدابير النظافة والأمن الجماعية والفردية.

وأشارت مراسلة الإطار النقابي أيضا إلى تتبع مدى حرص الإدارة على استبعاد النساء الحوامل وأطر الرعاية الصحية الذين يعانون من أمراض مزمنة عن أي اتصال مع مرضى كوفيد-19،وكذلك مدى مرونة الإدارة في تقسيم العمل بما يفي مع متطلبات الوضع الاستثنائي الراهن وما يضمن أوقات الراحة القانونية للأطر الصحية…

وخلصت المراسلة إلى وجوب مراسلة الإدارة المعنية على الفور مع موافاة المكتب الجهوي للجامعة الوطنية للصحة بسوس بمئال القضية في حالة عدم احترام الإدارة لتلك التدابير أو عند تلقي أية شكاية من الأطر الصحية في الموضوع.

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: