إطارات جمعوية تدق ناقوس الخطر بشأن التحضير لـ “استنزاف” الثروة المائية في أغراض خاصة على حساب مصلحة الساكنة بتارودانت

أكادير24 | Agadir24

توجّهت إطارات جمعوية بالنفود الترابي لجماعة تازمورت بإقليم تارودانت بشكاية مكتوبة إلى السيد عامل الإقليم من أجل التدخل لمنع ما يتم التهييئ له لنقل المياه إلى مناطق أخرى خارج تراب الجماعة عبر أنابيب تحت أرضية لأجل أهداف سقوية وفلاحية.

وتخوفت الإطارات الجمعوية في مراسلتها لعامل الإقليم ، توصلت أكادير24 بنسخة منها، (تخوفت) من استنزاف الثروة المائية بالمنطقة ما سيشكل تهديدا حقيقيا على حياة الساكنة المحلية مقابل أهداف اعتبرتها ذات الفعاليات تدخل في خانة “الاستغلال والمصلحة الشخصية” (السقي الفلاحي) .

وطالب المشتكون في المراسلة ذاتها بتدخل السلطات لوقف هذه الأشغال وإزالة الأنابيب البلاستيكية المارة تحت الأرض والممهدة لنقل المياه من نفود جماعة “تازمورت” إلى تراب جماعة مجاورة “سيدي بورجا” من أجل الاستغلال الفلاحي؛ دون اعتبار للمصلحة العامة للساكنة من ذوي الأولوية و الحقوق وحاجاتهم المتزايدة لمياه الشرب والاستعمال المنزلي.

وأهابت الفعاليات الجمعوية من عامل إقليم تارودانت بالوقوف على قانونية هذا الفعل، وكذا العمل على اتخاذ ما يلزم من اجراءات وتدابير تضمن لساكنة جماعة “تازمورت” حقهم في التزود بالماء الصالح للشرب باطمئنان ودون تخوفات وهواجس استنزاف الفرشة المائية بالبلدة لأغراض في غنى عنها.

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: