إسدال الستار على فعاليات ملتقى ”ويكي ستيج ” في نسخته الثانية بأكادير.(+فيديو)

أكادير24

 

أسدل  الستار على فعاليات ملتقى ”ويكي ستيج ” في نسخته الثانية و الذي نظمه نادي التوجيه التربوي بالمدرسة الوطنية للتجارة و التسيير بأكادير.

و أكد ابراهيم بنمي رئيس مصلحة الشؤون الثقافية بالمدرسة الوطنية للتجارة و التسيير بأكادير،  بأن ”ويكي ستيج ” هو بمثابة منصة تفاعلية لتلقي المعلومة، و المساهمة  في اثراء معارف التلاميذ بالشكل الذي يمكنهم من خدمة المقاولة بشكل مسؤول، و تحقيق ذواتهم بالانخراط في التجارة الالكترونية و العالم الرقمي، مؤكدا، بانه لا مناص من ولوج هذا العالم الرقمي، واكتشاف معالمه المتعددة في هذا العصر.

من جهتها، منى بنرباك، رئيسة نادي التوجيه البيداغوجي، أكدت في تصريحها لأكادير24، بأن تيمية هذه الدورة تتعلق بالعالم الرقمي، مؤكدة، بانه تم استقدام مكونين و مختصين في المجال لتقاسم تجاربهم مع الطلبة في ورشات التكوين ، مضيفة، بانهم استفادوا بشكل كبير من تجارب هؤلاء، و وجهت بهذا الخصوص شكرها للمؤطرين و إدارة المدرسة الوطنية للتجارة و التسيير، و كل المساهمين في إنجاح هذه الدورة التي حققت النتائج المرجوة منها و بشكل كبير.

هذا، و ينذرج هذا الحدث  في إطار التبادل و التفتح الفكري إلى نشر الفضول المعرفي و تسهيل الولوج إلى المعلومة عن طريق الاتصال بالانترنيت و إنشاء مكتبة تتكون من شتى المواضيع المختلفة و المتنوعة.
هذا، و أي حدث “ويكي ستيج” في العالم يتم تصويره و وضعه على شبكة الانترنيت لتسهيل عملية الوصول سواء عبر تطبيق يوتوب أو على موقع ويكي ستيج www.wikistage.org من أجل التشجيع على النقاش الديموقراطي و اقتراح مختلف الأفكار على خبراء العالم بأكمله.

و خلال هذه الدورة المنظمة يوم الاربعاء 18 دجنبر 2019 ، تم منح امكانية الولوج للمجال الرقمي، و التعرف على أساسيات هذا الميدان، و أيضا توضيح الرؤية من أجل المقارنة بين الفرص التي يعرضها السوق في مختلف المجالات، و ذلك عن طريق فتح باب التواصل و العمل مع مهنيين و كذلك مع بعض الشخصيات المهمة.

إلى ذلك، تضمن برنامج الدورة، تدريب “سيو” ( محرك البحث الأمثل ) والذي أطره حسن عنبر، و “كود” ( الدفع عند التسليم ) المؤطر من طرف السيد نورالدين خيتي، و تدريب “إيباي” ( بيع و شراء البضائع من خلال موقع ايباي ) المؤطر من طرف السيد سفيان گومغار، و ”دروب شيپينغ” و أطره محمد طالحا، و اختتم هذا الملتقى بندوة ويكي ستيج و توزيع الشواهد.

وفيما يلي فيديو عن هذا الملتقى:

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: