إستقالة جماعية للمكتب النقابي الجهوي لأرباب وسائقي ومستغلي النقل المزدوج بجهة سوس ماسة من نقابة البيجيدي + “وثيقة”

أكد السيد رشيد الغزال الكاتب الجهوي لنقابة النقل المزدوج المنضوية تحت لواء الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب في اتصال هاتفي بجريدة أكادير24 أن أعضاء المكتب النقابي الجهوي لأرباب وسائقي ومستغلي النقل المزدوج بجهة سوس ماسة، وباقي المكاتب الإقليمية والمحلية للنقابة المذكورة قدموا استقالتهم الجماعية من الذراع النقابي لحزب العدالة والتنمية.

وعن أسباب هذه الإستقالة، قال الكاتب الجهوي للمكتب النقابي المستقيل أن ما يتعرض له مهنيو قطاع النقل المزدوج بالجهة، وخاصة داخل الجماعات الترابية التي يقودها حزب العدالة والتنمية، والتي لم تتجاوب بشكل قاطع مع الملف المطلبي للمهنيين، رغم المحطات النضالية المتعددة التي اتخذها المكتب النقابي الجهوي للنقل المزدوج على مستوى عدة جماعات منها تارودانت وأولاد تايمة وأولاد برحيل، والتي كانت موضوع قرارات جائرة اتخذها رؤساء المجالس الجماعية المذكورة والمتمثلة في إحداث محطات بعيدة ولا تتوفر فيها شروط الاشتغال والأمان ولا تستجيب لتطلعات المهنيين والمواطنين على حد سواء.

جدير بالذكر أن قطاع النقل المزدوج بالجهة يعرف مجموعة من المشاكل يمكن تلخيصها في الصراع بين المهنيين خصوصا في تحديد المسارات. ناهيك عن المنافسة مع قطاع سيارات الأجرة وحافلات النقل.

عبد الرحمان أسعيدي:

تعليقات
Loading...