أمكراز يشيد بمهنيي تارودانت ويطمئنهم  بالتغطية الصحية عما قريب

أكادير24

اوضح محمد امكراز وزير الشغل والادماج المهني أن وزارته بصدد اصدار مراسم قانون التغطية الصحية للمهنيين ، وانه تم  أخيرا  اصدار مرسوم فئة العدول .
واشاد امكراز الذي كان يتحدث بتارودانت في حفل تكريمي نظمه الفضاء المغربي للمهنيين بتارودانت ليلة يوم الاحد 1دجنبر 2019  لفائدة مهنيي المدينة ، بمهنيي تارودانت مشيرا الى انه في حدود 2025  ستكون وزارة الشغل والادماج المهني قد انهت جميع المراسم وستتجاوز بذلك جملة من المشاكل المتعلقة بالمهنيين .
وفي كلمته بالمناسبة قال الخبير المالي والنائب البرلماني نوفل الناصري إن المهني له دور كبير في استقرار البلاد ، ولهذا فقانون المالية الجديد 2020 اعفى فئة المهنيين من القانون الضريبي .
واضاف الناصري ان الحكومة خصصت ما يقدر ب 600  مليار سنتيم لمساعدة المهنيين .
وقبل ذلك اشاد اسماعيل الحريري رئيس الجماعة الترابية لتارودانت بدور الكتابة المحلية للفضاء المغربي للمهنيين بتارودانت ، مشيرا الى ان تكريم المحتفى بهم اليوم من المهنيين هو اعتراف بجميل هذه الفئة وبأمانة نقلهم للمهنة من جيل الى آخر .
هذا وثمن عبداللطيف لمين عضو المكتب الجهوي للفضاء المغربي للمهنيين بادرة تكريم  المهنيين بهذه المدينة العلمية ، معتبرا ان الالتفاتة من هذا النوع تشجيع من اجل المزيد من العطاء والمضي قدما لتطوير اداء الصناع بهذه المدينة العريقة .
ومن جانبه شدد سمير شيهب الكاتب المحلي للفضاء المغربي للمهنيين بتارودانت على ضرورة الاهتمام بالتغطية الصحية لفئة المهنيين  ولاسيما ان العديد منهم يعاني من ام اض مزمنة ، مذكرا في ذات الوقت ان تارودانت مدينة الصناعة التقليدية بامتياز  وتحتاج الى مزيد من العناية والاهتمام .
والى ذلك تم تكريم ثلة من المهنيين كل من فتيحة التايس و العربي لزرق واكساب فاطمة وبلحفيظ محمد و يوسف مويل ، كما تم تكريم حكام و فرق رياضية للمهتيين الذين ينظمون دوريات في كرة اىقدم بالمدينة .
يذكر ان هذا الحفل الذي حضره برلمانيو العدالة والتتمية ورؤساء الجماعات بالاقليم  وحضور غفير  ، عرف تقظيم مواد فنية ومقطوعات انشادؤة من قبل فرقة الاشراق برئاسة المنشد  عبد الرحيم كشول .
عبدالله العسري

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: