Agadir24
الجريدة الإلكترونية الأولى في الجنوب

أمطار الخير في طريقها للمغرب: منخفضات جوية تحمل بشائر الأمل للمغاربة.

تابعوا أكادير24 على أخبار جوجل

أكادير24 | Agadir24

 

يبدو أن أمطار الخير في طريقها للمغرب، بعد الحديث عن احتمال وصول منخفضات جوية للمملكة تحمل بشائر الأمل للمغاربة.

في هذا السياق، أفادت عدد من المواقع المتخصصة في رصد الحالة الجوية وتتبعها، بأن المؤشرات المقبلة قد تعرف تغييرات مهمة مع بداية شهر نونبر القادم.

وبحسب نفس المصادر، فإن المحيط الأطلسي، سيشهد وصول منخفضات جوية عديدة، ستحمل معها أمطار هامة، موازاة مع تحرك المرتفع الآصوري المسيطرة اليوم على المغرب والذي نتج عنه انحباس الأمطار وارتفاع في درجات الحرارة، نحو جنوب الصحراء، الأمر الذي سيمكن من وصول كتل باردة للمغرب و بالتالي عودة أمطار الخير معها لسماء المملكة في جل المناطق.

وفي نفس السياق، تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية بخصوص طقس السبت، أن تتميز الحالة الجوية عامة، بطقس حار نسبيا الى حار بكل من السهول الداخلية، وشمال المنطقة الشرقية وجنوب البلاد.

وستتشكل كتل ضبابية محلية بالقرب من السواحل، فيما ستهب رياح قوية نوعا ما بمرتفعات الأطلس وشرق الأقاليم الجنوبية، مع تناثر حبات من الغبار محليا جنوب المنطقة الشرقية والجنوب الشرقي وداخل الأقاليم الصحراوية.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا، ما بين 08 و 13 درجة بمرتفعات الأطلس، وما بين 20 و 25 درجة بداخل سوس، وشرق الأقاليم الجنوبية، وستكون ما بين 14 و21 درجة في ما تبقى من أرجاء المملكة.

وستعرف درجات الحرارة خلال النهار بعض الانخفاض بالمناطق الشرقية والوسطى.

أما البحر فسيكون هادئا بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان إلى هائج بالبوغاز، وعلى طول سواحل المحيط الأطلسي.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.