Agadir24
الجريدة الإلكترونية الأولى في الجنوب
:
:

أكبر شبكة للاستيلاء على العقارات تسقط في يد القضاء

أكادير24 | Agadir24

أكبر شبكة للاستيلاء على العقارات تسقط في يد القضاء

سقطت أكبر شبكة للاستيلاء على العقارات في المغرب في يد القضاء، حيث تجري متابعة المتورطين في هذا الملف في العاصمة الاقتصادية الدار البيضاء.

في هذا الصدد، تمت يوم أمس الإثنين 15 نونبر الجاري محاكمة عناصر شبكة “حايم” في ملفين منفصلين، يهمان استعمال وصية مزورة للسطو على الممتلكات العقارية لأحد الأشخاص، فضلا عن لوحات فنية نادرة ومبالغ مالية كبيرة، من ضمنها مبلغ 3 ملايين درهم تم السطو عليها من صندوق المحكمة باستعمال الوصية المزورة.

هذا، ومثل أفراد الشبكة أيضا أمام محكمة الاستئناف بالدار البيضاء، في إطار ملف آخر يهم استعمال محرر رسمي مزور (عقد وصية)، واستعمال محرر رسمي مزور مع العلم بتزويره.

وفي سياق متصل، قررت الغرفة الاستئنافية تأجيل النظر في الملف الثالث للشبكة، والذي يتابع فيه عنصران آخران إلى جلسة يوم 29 من الشهر الجاري، من أجل إتمام إجراءات المسطرة الغيابية في حق (ب.غ)، بتهمة تكوين عصابة إجرامية والتزوير في محررات رسمية وعرفية واستعمالها، والتزوير في أختام الدولة واستعمالها.

ومن بين أخطر عمليات السطو التي قادتها الشبكة المذكورة، تلك التي سطت بموجبها على 13 فيلا بمنطقة لهجاجمة في حي بوركون بعمالة آنفا، وذلك بمبلغ إجمالي لا يتعدى 120 مليون سنتيم.

وإلى جانب ذلك، قامت الشبكة نفسها بالسطو على ممتلكات مواطن مغربي يهودي الديانة، من ضمنها عقارات في عين الذياب، والسطو على عقارات مركب “روموندي” السكني بمنطقة المعاريف.

وتجدر الإشارة إلى أن الغرفة الجنائية الابتدائية بمحكمة الاستئناف كانت قد قضت شهر ماي الماضي في ملف الضحية المغربي يهودي الديانة بإدانة زعيم الشبكة وشريكه بالسجن أربع سنوات وإرجاع 3 ملايين درهم تم الاستيلاء عليها من صندوق المحكمة.

ويشار أيضا إلى أن المحكمة سارعت وتيرة البث في قضية هذه العصابة بعد توصل أسر بعض الضحايا بإخبار قضائي من أجل إفراغهم من شققهم السكنية، التي انتزعت ملكيتها لهم بوثائق مزورة من طرف عناصر شبكة “حايم”.

قد يعجبك ايضا
Loading...