Agadir24
الجريدة الإلكترونية الأولى في الجنوب

أكادير 24 تنشر معطيات جديدة عن قضية الموثق الذي استولى على مليار و800 مليون من ودائع زبنائه

أكادير24 | Agadir24

 

علمت أكادير 24 من مصادرها العلمية، بأن قضية الموثق الذي استولى على ودائع زبنائه بمدينة أكادير عرفت مستجدات جديدة.

وكشفت مصادر خاصة لأكادير 24 أن مجموع المبالغ التي تم النصب من خلالها على زبناء هذا الموثق الموقوف على ذمة التحقيق، بلغت مليار و 800 مليون سنتيم.

وأوضحت مصادر الموقع أن الموقوف الذي يملك مكتبا بأحد الأحياء الراقية بمدينة أكادير، اتهم بالنصب على ستة من زبنائه إلى حدود الساعة، مشيرة إلى أن هؤلاء سبق أن تقدموا بشكايات في الموضوع إلى المصالح الأمنية بمدينة أكادير بتهم إصدار شيكات بدون مؤونة.

مصادر أكادير 24 أضافت أنه من المقرر عرض الموثق الموقوف على أنظار النيابة العامة لمباشرة التحقيقات التفصيلية معه في هذه القضية التي هزت مدينة أكادير من جديد.

وكان الموقع قد أشار في مقال سابق إلى أن الموثق المتهم في هذه القضية قد أوقف يوم أمس الإثنين 24 ماي 2022، بتهمة إصدار شيكات بدون رصيد.

وجاءت عملية التوقيف هاته إثر توصل المصالح الأمنية بأكادير بشكايات من عدد من الأشخاص المتضررين سبق وأن توصلوا بشيكات بنكية من الموثق الموقوف على أساس سحبها بعد إتمام عمليات البيع والشراء، لكن تفاجأوا بغياب المؤونة، في ظروف غامضة.

هذا، ومباشرة بعد توقيف المعني بالأمر، تم فتح تحقيق أولي معه في النازلة، كما وضع تحت تدابير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة للكشف عن كافة الملابسات المحيطة بهذه القضية، وتحديد الأفعال المنسوبة للمعني بالأمر.

وفي موضوع ذي صلة، سبق أن اهتزت مدينة أكادير على وقع قضايا مماثلة، أبطالها موثقون استولوا على ودائع زبنائهم، وكان آخرها الموثق الذي قضت المحكمة الابتدائية بأكادير بإدانته بخمس سنوات سجنا بتهم الاستيلاء وبدون سند قانوني على أموال وودائع زبنائه، ضمنهم مجموعات اقتصادية وطنية، بلغت ملايير السنتيمات.

قد يعجبك ايضا
Loading...