Agadir24
الجريدة الإلكترونية الأولى في الجنوب

أكادير وفي عز حرارة الصيف الملتهبة : انقطاع التيار الكهربائي يؤجج غضب أرباب المطاعم والفنادق، وخسائر كبيرة تسجل بعد الواقعة

أكادير24 | Agadir24

علمت أكادير 24 من مصادرها العليمة أن جناح تملالت بالمدار السياحي بمدينة أكادير عرف، أول أمس الثلاثاء، انقطاعا مفاجئا للتيار الكهربائي، على فنادق ومطاعم وحانات المنطقة، إلى حدود الساعة الثالثة صباحا.

وذكرت مصادر الموقع أن التيار الكهربائي انقطع أيضا عن جزء من شارع 20 غشت، بقلب العاصمة السياحية، دون سابق إنذار.

وكلف هذا الوضع، وفقا للمصادر سالفة الذكر، أصحاب المطاعم والفنادق خسائر كبيرة، بعدما تم إتلاف مجموعة من المحتويات والمكونات والمواد التي تستدعي حفظها في الثلاجات والمبردات، خصوصا مع تزامن فترة انقطاع التيار الكهربائي مع موجة الحر الشديدة التي تعرفها المدينة.

هذا الوضع خلف أيضا استياء عارما في نفوس المتضررين، والذين قاموا بوضع شكاية لدى المصالح المختصة ضد المكتب الوطني للكهرباء، مطالبين بجبر الأضرار الناجمة عن هذا الانقطاع المفاجئ.

مصادر أكادير 24 أكدت أن عددا من المطاعم والفنادق والحانات والعلب الليلية لم تتمكن من الاشتغال والعمل بعد انقطاع التيار الكهربائي، وهو ما أدى إلى توقف حركة التجارة واستقبال الزبناء بالفضاءات المذكورة.

في هذا السياق، أوضحت مصادر أكادير 24 أن سبب الانقطاع يعود على الأرجح إلى عطب تقني حصل بشكل فجائي في أحد المولدات الكهربائية التي طالها التقادم، وهو ما يستدعي من الجهات الوصية التدخل على عجل من أجل القيام بعملية صيانة شاملة لهذه المولدات، خصوصا في المدار السياحي، وفي عز فصل الصيف الذي يعرف حركية كبيرة جدا.

قد يعجبك ايضا
Loading...