Agadir24
الجريدة الإلكترونية الأولى في الجنوب

أكادير : مواطنون يطالبون بالعدالة المجالية في توزيع حاويات الأزبال على أحيائهم

أكادير24

طالب عدد من المواطنين في اتصالات هاتفية مع أكادير 24 بما سموه العدالة المجالية في توزيع حاويات الأزبال بأحيائهم، موازاة مع بعض الأحياء الراقية التي تعرف توزيع حاويات الأزبال بها بشكل كاف وعادل.

في هذا السياق، ذكر مواطنون من حي المسيرة أن عددا من النقط التي تم وضع حاويات الأزبال فيها تشهد خلال هذه الأيام تراكم الأزبال بجانبها، نظرا لعدم كفايتها، وهو ما تسبب في تلوث عدد من الشوارع، خاصة شارع جمال عبد الناصر.

وأوضح هؤلاء أن مصالح النظافة بالجماعة الترابية لأكادير عمدت إلى إزالة بعض الحاويات الكبيرة من النقط التي كانت موضوعة بها، مقابل الإتيان بحاويات صغيرة لا تكفي لتجميع الأزبال الكثيرة بالمنطقة.

وتسبب هذا الوضع حسب عدد من المواطنين المشتكين في تكوين بؤر النفايات، الأمر الذي ينتج عنه انتشار الروائح الكريهة والحشرات المضرة في مشاهد مقززة لا تلقي بمدينة أكادير.

نفس السيناريو يشهده الحي المحمدي الذي يعرف بدوره نقصا حادا في حاويات الأزبال، خاصة في وسط الأحياء، وهو ما يضطر قاطنيها إلى تجميع الأزبال في قمامات وأكياس شخصية في انتظار أن تقوم الشاحنة التابعة للنظافة بتجميعها، وهو ما ينتج عنه أيضا تكوين بؤر للنفايات المنزلية.

ويستدعي هذا الوضع تدخل المصالح المختصة بجماعة أكادير من أجل توفير الحاويات الكافية بعدد من أحياء المدينة التي تتقاسم نفس المشاهد مع الحيين سالفي الذكر.

يذكر أن مشكل النظافة يبقى من المشاكل المؤرقة التي تستدعي إيلاء العناية الكبيرة له مع الالتفات لبعض الأحياء الشعبية التي تعرف انتشار الأزبال والنفايات بها.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.