الجريدة الإلكترونية الأولى في الجنوب

أكادير : مهنيو البناء و الأشغال العمومية بجهة سوس ماسة يطالبون الإدارات بالانخراط في تفعيل مضامين مذكرة السيد رئيس الحكومة رقم:09/20.

أكادير24 | Agadir24

 

طالب مهنيو البناء و الأشغال العمومية بجهة سوس ماسة الإدارات بالانخراط في تفعيل مضامين مذكرة رئيس الحكومة رقم:09/20 المتعلقة بإنعاش الاقتصاد الوطني قبل موعد انتهاء أجلها.

و شدد المهنيون خلال اللقاء التواصلي للفيدرالية الوطنية للبناء و الأشغال العمومية بجهة سوس ماسة المنعقد اليوم الجمعة 16 شتنبر 2022 بمدينة أكادير، على ضرورة تدخل جميع الإدارات من أجل المساهمة في حل مجموعة من المشاكل الناجمة عن تداعيات جائحة كوفيد-19، و إرتفاع أثمنة مواد البناء، بالشكل الذي سيساعد مقاولات البناء و الأشغال العمومية من الخروج من الأزمة التي تعاني منها و تجاوز مختلف الصعوبات التي تعترض عملها.

 

هذا، وخلال هذا اللقاء التواصلي الذي ترأسه رئيس الفيدرالية الوطنية للبناء و الأشغال العمومية بجهة سوس ماسة ، السيد عبد اللطيف عبيد، تطرق المهنيون لقانون الصفقات العمومية، و اقترحوا عددا من التعديلات الواجب إدخالها عليه، كما طالبوا بضرورة تحيين فصل مراجعة الأثمان في الصفقات العمومية، و قانون تصنيف المقاولات في قطاع البناء و الأشغال العمومية ليكون موحدا لكل المصالح العمومية
المهنيون طالبوا أيضا بضرورة التكوين المهني لليد العاملة المتوسطة من تقنيين و مستخدمين و عمال، فضلاً عن مدونة الشغل وخاصية قطاع البناء والأشغال العمومية.

هذا، و ثمن المهنيون هذا اللقاء التواصلي، داعين الجهات الوصية للاستجابة لمطالبهم المشروعة في أقرب الآجال والاهتمام اكثر بالمقولات الصغيرة والمتوسطة

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.