Agadir24
الجريدة الإلكترونية الأولى في الجنوب

أكادير : من يتحمل مسؤولية الأزبال المتراكمة بشاطئ المدينة ؟ (+صور)

أكادير24 | Agadir24

التقطت عدسة أكادير 24 بكورنيش مدينة أكادير صورا توثق مظهر الأزبال المنتشرة هنا وهناك، دون وعي من المواطنين والمسؤولين.

ويسائل هذا الوضع الآخذ في التفاقم بكورنيش المدينة تزامنا مع حلول فصل الصيف، المواطنين من جهة، وكذا السلطات المعنية التي لم توفر حاويات أزبال كبيرة الحجم من أجل استيعاب العدد الهائل من الأزبال التي يخلفها تواجد المصطافين بالشاطئ.

وتعرض هذه الظاهرة المتواجدين بالشاطئ، خاصة الأطفال، لمخاطر كبيرة، لاسيما في ظل احتمال تواجد القارورات والأدوات الحادة وكذا الزجاج بتلك الأزبال الملقاة بالشاطئ، في المناطق التي يلعب فيها الأطفال أو التي يستلقي فيها المصطافون.

وتظهر ذات الصور التي وثقتها أكادير 24 حاجة كورنيش المدينة لعناية خاصة، لن تتحقق إلا بالقطع مع مظاهر اللانظافة ورمي الأزبال في كل حدب وصوب، دون احترام الأماكن المخصصة لها.

وتبعا لذلك، وجب على المجلس الجماعي لمدينة أكادير التحرك بشكل عاجل من أجل توفير حاويات للأزبال ذات حجم أكبر بالشاطئ و بالشكل الكافي، خاصة في ظل الإقبال المتزايد عليه من طرف الزوار والمصطافين من داخل المغرب وخارجه، هذا بالرغم من المجهودات المقدرة التي يقوم بها المجلس لشاطئ نظيف، لكن يلزم ذلك وعي المصطافين للمساهمة تحقيق المبتغى مع تكثيف الحملات التوعوية و التحسيسة بهذا الخصوص .

قد يعجبك ايضا
Loading...