Agadir24
الجريدة الإلكترونية الأولى في الجنوب

أكادير : عضو بالجماعة يوجه رسالة لأخنوش وينتقد “الارتباك في تدبير الشأن المحلي”

تابعوا أكادير24 على أخبار جوجل

أكادير24 | Agadir24

 

أكادير : عضو بالجماعة يوجه رسالة لأخنوش وينتقد “الارتباك في تدبير الشأن المحلي”


وجه محمد بركة، عضو فريق الأغلبية بمجلس جماعة أكـادير عن حزب الاستقلال، رسالة إلى رئيس الحكومة ورئيس المجلس الجماعي لمدينة أكادير، عزيز أخنوش، منتقدا ما وصفه بـ”الارتباك اليومي في تدبير الشأن المحلي”.

وأكد بركة أن “مستقبلا مجهولا بدأت تتضح معـالمه بأكادير”، منبها أخنوش مما أسماه “تقارير العام زين” التي قال أنها “مُغايرة للواقع”.

وأوضح بركة في رسالته أن تدبير جماعة أكادير يشـهد “تداخـل الاختصاصات بين من أُسـند لهم تدبير قطاعات بعينها، حيث يقوم الخـاص بمهمة العام في ضرب صارخ لقانون 113/14″، مضيفا : “لم نعد نميز كأعضاء أو مواطنين بين من هو النائب المفوض له وكـاتب المجلس ورؤسـاء اللجن، الكل مع الكل و الكل مع الشخص”.

وانتقد عضو حزب المــيزان “تَجاهُل المجلس تنزيلَ ملفاتٍ حقيقية لخـدمة المواطن عن قرب و فتح الورش التشاركي مع المواطنين خدمة للعمل الجـماعي الحقيقي”، مـحذرا من “الركوب على المشاريع الملكية” المبرمجة بمدينة أكادير.

وفي سياق متصل، لفت بركة إلى أن البـلاغات الصادرة عن الجماعة بخصوص إعلان الاحتلال المؤقت بالمركب التجاري سوق الأحـد، وإعـلان تدبير مـلاعب القرب، وإعـلان مجانية المرابد وإعـلان الدعم التربوي “خلقت الارتباك والضبابية وسط الرأي العام نظرا لعدم دراسة جدواها قبل تنزيليها على أرض الواقع”.

وتبعا لذلك، خلص الاستقلالي المذكور إلى ضرورة “تقويم الوضع حتى لا تستفحل مظـاهر التراجع عن المكاسب”، بحسب تعبير الرسالة الموجهة لأخنوش.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.