أكادير :جماعة أورير تخصص فائضها لإنجاز مشاريع جديدة بالمنطقة.

أكادير24
حققت جماعة أورير بعمالة أكادير إداوتنان،برسم السنة الماضية،ولأول مرة،فائضا ماليا مهما،ما ينم عن حنكة الأغلبية المسيرة للمجلس الجماعي في ترشيد مال الجماعة ومجالها وإلا لما كان لأه من الممكن أن يوفر هذا الفائض المالي المقدر ب43،3166255 درهما.
واستنادا إلى نقط جدول أعمال الدورة المقبلة(دورة ماي 2019) قرر المجلس القروي،تخصيص هذا الفائض المالي في إنجازعدة مشاريع مهمة لفائدة ساكنة الجماعة،من أبرزها تخصيص مبلغ 33 مليون سنتيم لتسديد قرض اقتناء شاحنة جمع النفايات التي تعود ملكيتها للجماعة.
وتخصيص مبلغ 100مليون سنتيم كمساهمة في بناء السور الوقائي لحماية جماعة أوريرمن الفيضانات وهو مشروع ذو أهمية قصوى، نظرا لما تعرض له سكان الجماعة المجاورون للوادي،في السنوات الماضية،من أخطار وأضرارمادية جراء هذه الفيضانات التي عرفتها المنطقة أثناء التساقطات المطرية الغزيرة.
وتخصيص مبلغ 120 مليون سنتيم كمساهمة في بناء وتجهيز مركب المساعدة الإجتماعية بحي إمي ميكي،وذلك في إطار الشراكة مع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية،بحيث سيكون هذا المشروع،وكما ورد في تدوينة لنائب رئيس جماعة أورير”سعيد بوزري”على صفحته بالفايس بوك،بمثابة متنفس حقيقي لساكنة المنطقة.
مبررا ذلك بكون أحياء الجماعة القروية وخاصة حي “تفراط “و” بيخربيشن” و”الزاوية” و”إمي ميكي”..هي أحياء لا تتوفرعلى بنية تحتية في المستوى بالرغم من كونها أحياء آهلة بالسكان تضم حوالي 60 في المائة من مجموع الكثافة السكانية،وهذا ما دفع المجلس الجماعي إلى برمجة مشاريع من هذا النوع بهذه الأحياء.
عبد اللطيف الكامل.

Loading...
%d مدونون معجبون بهذه: