Agadir24
الجريدة الإلكترونية الأولى في الجنوب

أكادير : تنصيب عدد من عمداء ومدراء مؤسسات جامعة ابن زهر.(+صور و فيديو)

أكادير24 | Agadir24

تم صبيحة اليوم الثلاثاء 17 يناير الجاري، تنظيم حفل تنصيب عمداء ومدراء مؤسسات جامعة ابن زهر بمدينة أكادير.

الحفل الذي حضره رئيس جامعة ابن زهر، عبد العزيز بنضو، ووالي جهة سوس ماسة عامل عمالة أكادير إداوتنان، أحمد حجي، ورئيس جهة سوس ماسة، كريم أشنكلي، وعدد من المسؤولين والمنتخبين والدكاترة والأساتذة الباحثين، هم تنصيب كل من عميد الكلية المتعددة التخصصات بالسمارة الأستاذ عبد الجليل الإدريسي، وعميد كلية الاقتصاد والتدبير بكلميم الأستاذ يوسف الوزاني، ومدير المدرسة العليا للتكنولوجيا بكلميم الأستاذ أحمد صابا.

تنصيب عدد من عمداء ومدراء مؤسسات جامعة ابن زهر

 

وإلى جانب ذلك، تم خلال الحفل المذكور تنصيب كل من مدير المدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية بأكادير الأستاذ حسان حامدي، وعميد كلية الآداب والعلوم اللإنسانية بأكادير الأستاذ محمد الناجي، ومدير المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بالداخلة الأستاذ عزيز سير، وعميد الكلية متعددة التخصصات بتارودانت الأستاذ حسن حمائز.

تنصيب عدد من عمداء ومدراء مؤسسات جامعة ابن زهر

 

في هذا السياق، رحب رئيس جامعة ابن زهر، عبد العزيز بنضو، بالعمداء والمدراء الجدد، مهنئا إياهم على الثقة التي حظوا بها من طرف حكومة صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده.

وأشاد بنضو بالخبرة والتجارب الغنية والمتنوعة التي يتمتع بها مدراء وعمداء المؤسسات المعيّنِين، داعيا لهم بالتوفيق والسداد في مهامهم الجديدة.

وفي سياق متصل، أكد بنضو أن “رئاسة ابن زهر عازمة على التعاون مع الأساتذة المعنين قصد خدمة الجامعة وتمكينها من بلوغ المكانة العلمية التي تستحقها، لاسيما وأنها تزخر بطاقات وكفاءات علمية ذات مستويات مرموقة”.

تنصيب عدد من عمداء ومدراء مؤسسات جامعة ابن زهر

 

ومن جهة أخرى، أعرب بنضو عن شكره الخالص للعمداء والمدراء الذين انتهت ولايتهم على ما بذلوه من مجهودات لخدمة الجامعة، حيث يتعلق الأمر بكل من الأستاذ محمد واكريم مدير المدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية بأكادير، و الأستاذ أحمد بالقاضي عميد كلية الآداب والعلوم اللإنسانية بأكادير، والأستاذ عبد اللطيف  لقنيفلي عميد الكلية متعددة التخصصات بتارودانت.

هذا، وأعرب بنضو عن شكره الجزيل لرئيس الحكومة عزيز أخنوش، ولوزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، عبد اللطيف ميراوي، على دعمهم المستمر للجامعة، كما أعرب عن شكره لوالي جهة سوس ماسة ولرئيس جهة سوس ماسة ولكافة ولاة وعمال صاحب الجلالة بجهات المناطق الجنوبية، ولرؤساء المجالس الإقليمية والجماعية والمنتخبين والسلطات الأمنية على مساندتهم ودعمهم المستمر لجامعة ابن زهر لتقوم بالدور المنوط بها.

تنصيب عدد من عمداء ومدراء مؤسسات جامعة ابن زهر

 

ومن جهته، أعرب الدكتور حسن حمائز، عميد الكلية متعددة التخصصات بتارودانت، عن سعادته بحضور حفل تنصيب المدراء والعمداء الجدد التابعين لجامعة ابن زهر، كما أعرب عن امتنانه للثقة التي حضي بها بعد تعيينه من طرف رئيس الحكومة على رأس الكلية متعددة التخصصات بتارودانت.

وأضاف حمائز في تصريح لأكادير 24 أن المهمة التي أنيطت به هي “تشريف وتكليف في الآن نفسه، باعتبار أنها تأتي في مرحلة مفصلية في تاريخ الجامعة المغربية، أخذا بعين الاعتبار إقدام الوزارة على تفعيل المخطط الوطني لتسريع تحول منظومة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، والذي يتعلق بمجموعة من الأوراش التي تهم مجالات مختلفة”.

تنصيب عدد من عمداء ومدراء مؤسسات جامعة ابن زهر

 

واستحضر حمائز في معرض حديثه بعض الأوراش المستقبلية التي أقرتها الوزارة، والتي سينخرط المدراء والعمداء الجدد في تنزيلها، ومنها البيداغوجية، التي تتعلق بخلق تكوينات جديدة تلائم سوق الشغل وتستجيب لحاجيات المحيط السوسيو اقتصادي، وتشجيع البحث العلمي والابتكار وتجويد الحياة الطلابية ورقمنة المؤسسات على الصعيد البيداغوجي والإداري.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.