أكادير : تعرف على المناطق التي سجلت بها الاصابات الجديدة بفيروس كورونا بجهة سوس ماسة.

أكادير24 | Agadir24

علم من مصادر مطلعة، بأن الحالتين الجديدتين المصابتين المسجلتين بجهة سوس ماسة تنحدران من اقليم اكادير إداوتنان، و أوضحت ذات المصادر، بأن الحالة الأولى سجلت بالحي المحمدي بأكادير، فيم سجلت الحالة الثانية، وهي لرجل مسن في جماعة الدراركة شرق أكادير.

وسبق لأكادير24 أن أشارت إلى خارطة المصابين بفيروس كورونا المستجد إلى غاية يومه الأربعاء 25 مارس 2020، حيث عرفت جهة سوس ماسة  ارتفاعا في عدد المصابين بحالتين مقارنة مع عدد الحالات المسجلة إلى غاية يوم أمس الثلاثاء..

 

هذا، وتم تقسيم عدد الحالات المؤكدة للإصابة بالفيروس المستجد حسب الجهات إلى حدود اليوم الأربعاء 25 مارس 2020 كما يلي:
الدار البيضاء سطات 59
فاس مكناس: 50
الرباط سلا القنيطرة 45
مراكش آسفي 32
طنجة تطوان الحسيمة 15
سوس ماسة 8
الجهة الشرقية 7
بني ملال خنيفرة 6
درعة تافيلالت 2
كلميم واد نون1

 

وكانت وزارة الصحة، قد أعلنت، اليوم الأربعاء 25 مارس الجديد، عن تسجيل 55 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد خلال الـ24 ساعة المنصرمة، ليرتفع العدد الإجمالي لحالات الإصابة المؤكدة بالفيروس بالمغرب إلى 225 حالة.

و تشير احصائيات الوزارة إلى 170 حالة إصابة يوم أمس ؛ استنادا إلى تحاليل مخبرية جاءت نتائجها إيجابية.

 

في هذا السياق، أعلن حفيظ الزهري، مستشار وزير الصحة، اليوم الاربعاء، أن أعلى نسبة سجلت إلى حد الآن بجهة الدار البيضاء سطات، تليها جهة الرباط سلا القنيطرة، مشيرا إلى أن الشريحة العمرية الأكثر تعرضا للإصابة بفيروس “كورونا” هي ما فوق 51 سنة بنسبة 32,6 بالمائة. كما تم تسجيل حالة وفاة جديدة لمواطن مغربي يبلغ من العمر 65 سنة من مكناس، كان يعاني من أمراض مزمنة، ما يرفع عدد حالات الوفاة إلى 6.

 

المتحدث نفسه، أوضح بأنه تم تسجيل حالة شفاء سابعة لمواطن من الدار البيضاء يبلغ من العمر 69 سنة. المسؤول ذاته، مؤكدا أن 86 بالمائة من الحالات المصابة بفيروس “كورونا”، حالتها مستقرة،و14 بالمائة غير مستقرة، كما عدد الحالات المستبعدة بعد التحاليل المخبرية السلبية وصل إلى 740 حالة، بعد أن تأكد خلوها من فيروس “كوفيد 19″، إلى حدود الساعة السادسة من مساء اليوم..

الزهري اوضح أيضا أن الحالات المسجلة لحد الآن، 51 بالمائة منها وافدة، و49 بالمائة محلية.

الصورة من الأرشيف

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: