Agadir24
الجريدة الإلكترونية الأولى في الجنوب

أكادير تحتضن معرضا للآلات الموسيقية. (فيديو وصور)

أكادير24 | Agadir24

يحتضن بهو القصر البلدي بمدينة أكادير معرضا للآلات الموسيقية التراثية والعصرية، وذلك في سياق برنامج “ليالي رمضان” الذي تشرف عليه الجماعة الترابية لأكادير.

المعرض الذي تنظمه جمعية “أكادير كناوة ” بشراكة مع المجلس الجماعي لأكادير يتضمن مجموعة من الأجنحة المتنوعة، ويتعلق الأمر بجناح يضم الآلات الموسيقية المتعلقة بفن كناوة، إضافة إلى جناح عيساوة وجناح آخر يضم الآلات الموسيقية الخاصة بالموسيقى الغربية.

كما يحتفي المعرض بالموسيقى الشرقية من خلال عدد من الآلات الخاصة بهذا النمط الموسيقي، إضافة إلى جناح الآلات الموسيقية الخاصة بالتراث السوسي سواء منها العتيقة والأخرى التي تم تجديدها.

في هذا السياق، عبر المشاركون في هذا المعرض عن أهمية الحدث في إحياء التراث الثقافي المتعلق بالموسيقى وكذا إعادة إحياء الأجواء الثقافية بمدينة أكادير.

هذا، و أشاد رئيس جمعية “أكادير كناوة” بالمبادرة التي أطلقها المجلس الجماعي لأكادير من خلال الانفتاح على مختلف الأشكال الثقافية سواء منها العالمية أو تلك المرتبطة بمنطقة سوس عموما.

كما استحسن المشاركون اختيار فكرة الآلات الموسيقية التي سيكون المعرض فرصة لتعريف المواطنين ومرتادي القصر البلدي على هذه الآلات.

 

رابط الفيديو : https://www.facebook.com/agadir24/videos/1161384661352915

 

قد يعجبك ايضا
Loading...