أكادير تتعزز بمشروع “تيلفريك”، وهذه أولى خطوات المشروع.

أكادير24 | Agadir24*

أكادير تتعزز بمشروع “تيلفريك”، وهذه أولى خطوات المشروع.

ستتعزز مدينة أكادير بمشروع تيليفيريك السياحي.

هذا، و بعدما حظي المشروع بالموافقة المبدئية للمركز الجهوي للاستثمار سوس ماسة، قرر المجلس الجماعي لأكادير التداول في الموضوع. خلال دورته العادية لشهر أكتوبر المزمع عقدها يوم غذ الأربعاء 07 أكتوبر 2020، حيث من المقرر أن تتم الدراسة و المصادقة على مشروع شركة “دانيا لاند” من أجل إحداث طريق تيليفيريك لدراسته والمصادقة عليه، وذلك في إطار التكامل مع الإتفاقية 07/2020 في شأن إعادة تأهيل قصبة أكادير أوفلا.

هذا، و بحسب مضامين مشروع الاتفاقية، فإن جماعة أكادير ستلتزم بتعبئة مسار تحت أجواء مشروع خط التلفريك على طول 1683.57 متر طولي وبعرض 10 أمتار طبقا للتصميم المرفق بالاتفاقية، واتخاذ جميع الإجراءات الإدارية المطلوبة لتمكين الشركة المعنية من استغلال المسار المذكور، كما تلتزم بمنع ولوج واستعمال المسلك المتخذة أجوائه كمسار لخط التلفريك لغير الراجلين واعتماده كمسار صحي لممارسة رياضة المشي، فضلا عن السماح لـ”دانيا لاند” بإضافة خطوط أخرى مستقبلا في حالة رغبتها في ذلك في حدود عرض المسلك البالغ 10 أمتار.

بالمقابل ، ستلتزم الشركة المعنية، بعدم استعمال المسلك المحرر إلا لأغراض استغلال أجوائه لخط مرور التلفريك الذي ستستعمله لنقل الأشخاص إلى موقع أكادير أوفلا وإلى مشروع “دانيا لاند” بمنطقة أنزا في حالة تمديد الخط في المرحلة الثانية، علاوة على الصيانة والمحافظة على المسار موضوع الاتفاقية و على جماليته على نفقتها، كما لا يجوز الرجوع إلى الجماعة لتحمل أي مصاريف مرتبطة بذلك.

هذا، و يتضمن المشروع إنجاز مخيم دولي على عقار تابع لأملاك الدولة إضافة إلى خط للنقل عن طريق قاطرة معلقة بسلك كهربائي “تيلفريك” يربط مدينة أكادير بالمشروع عبر قصبة أكادير أوفلا.

الصورة تعبيرية

تعليقات
Loading...