أكادير: بعد إستدعاء 120 عاملا، ظهور النتائج الأولية لفيروس كورونا لعمال الوحدة الإنتاجية

أكادير24 | Agadir24

علمت أكادير24 من مصادرها المطلعة، أن النتائج المخبرية الأولية لفيروس كورونا الخاصة ببعض عمال الوحدة الإنتاجية بأيت ملول والذين تم إستدعائهم يوم أمس بدأت تظهر وكلها كانت سلبية والحمد لله. في إنتظار إستكمال تحليلات الدفعة الأولى والمكونة من 60 عاملا وعاملة.

كما أضافت ذات المصادر أنه تم إستدعاء الدفعة الثانية من العمال بهذه الوحدة حوالي 60 شخصا، لأخذ عينات منهم قصد إجراء التحليلات اللازمة.

جدير بالذكر، أن المصابة التي تم تشخيص حالتها الإيجابية بالقليعة كانت تعمل قبل حوالي عشرة أيام بهذه الوحدة الإنتاجية قبل أن تتوقف عن العمل لظروف خاصة، إلا أن السلطات المحلية والصحية إتخذت قرار إجراء التحليلات وفق البروتوكول المعمول به.

وتبقى هذه النتائج أولية وغير رسمية في إنتظار تأكيدها من الجهات الرسمية.

وكانت السلطات المحلية بالقليعة و أيت ملول قد قررت استدعاء ما يناهز 120 عاملا و مستخدما بإحدى الوحدات الإنتاجية بأيت ملول،  يوم أمس الأحد 19 أبريل 2020، على خلفية إجراء التحليلات المخبرية الخاصة بفيروس كوفيد-19.

و أوضحت مصادر الموقع، بأن هذا الإستدعاء يأتي بعد تأكيد إصابة مصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، يوم  السبت الماضي، يتعلق الأمر بزوجة صهر سائق الشاحنة المصاب سابقا بالفيروس بالقليعة، و أضافت مصادر أكادير24، بأن المصابة تشتغل بإحدى الوحدات الإنتاجية، والتي تم استدعاء عمالها للقيام بالتحاليل المخبرية، حيث من المقرر أن أجرى نحو 60 عاملا تلك التحاليل يوم أمس الأحد، على أساس أن يتم إجراء التحاليل الأخرى ل 60 شخصا آخرين اليوم  الإثنين.

يأتي هذا بعدما سبق لأكادير24، أن أشارت في مقال سابق إلى الظروف الغير المقبولة التي يشتغل فيها بعض العمال و المستخدمين في بعض المعامل و الوحدات الانتاجية، و مراكز النذاء، ما يستدعي تدخل الجهات الوصية لفتح تحقيق معمق في الموضوع.

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: