أكادير : القوات العمومية تشرع في إخلاء مقر جمعيتي حماية ورعاية الصم وأرض الأطفال، وسط صيحات الإستنكار الواسع.

أكادير24 | Agadir24

شرعت القوات العمومية صباح اليوم الأربعاء 23 يونيو الجاري في إخلاء مقر جمعيتي حماية ورعاية الصم وأرض الأطفال بأكادير، بعدما صدر في حقهما قرار بإخلاء المقر المذكور.

هذا، وكانت الجمعيتان اللتان تشتغلان بالمدينة منذ تسعينيات القرن الماضي، قد توصلتا بمراسلة من رئيس المجلس الجماعي لأكادير، صالح المالوكي، يطالبهما فيها بإخلاء المقر الذي يحتضن أنشطتهما التي تستهدف فئة من ذوي الاحتياجات الخاصة وأبناء الأسر الهشة.

الجمعيتان مطالبتان بضرورة إخلاء المقر قبل الـ15 من أبريل 2021، بناء على طلب من شركة التنمية المحلية سوس-ماسة تهيئة، المكلفة بتنزيل مشروع المركب الثقافي بالمعهد الموسيقي الذي يدخل ضمن برنامج التنمية الحضرية لأكادير 2020-2024، إلا أن عدم الالتزام بهذا القرار عجل بتدخل القوات العمومية من أجل تنفيذه.

ورغم دخول العديد من الهيئات الحقوقية على خط هذا الموضوع من أجل الترافع عن الجمعيتين وأطفالهما ممن باتوا عرضة للتشرد والضياع، إلا أن ذلك لم يؤت أي نتيجة تذكر، إذ وضع اليوم آخر فصل من فصول هذه القضية التي اهتز على وقعها الجسم الجمعوي بأكادير وسط صيحات الإستنكار الواسع و علامات استفهام كبيرة بخصوص مستقبل هذه الفئة المحتاجة.

تعليقات
Loading...