Agadir24
الجريدة الإلكترونية الأولى في الجنوب

أكادير : الدرك يحقق في قضية إسغلال طفل صغير في السرقة

أكادير24 | Agadir24

 

أكادير : الدرك يحقق في قضية إستغلال طفل صغير في السرقة


علمت أكادير 24 من مصادرها العليمة أن مصالح الدرك الملكي بتغازوت، شمال مدينة أكادير، باشرت التحقيق في قضية تتعلق باستغلال طفل قاصر في عمليات سرقة على مستوى الجماعة الترابية لأورير بعمالة أكادير إداوتنان.

وأوضحت ذات المصادر أن التحقيق في هذه القضية بدأ بعد توصل مصالح الدرك الملكي بشكاية من أم طفل يبلغ من العمر 11 سنة، تؤكد فيها أن الأخير يتعرض لضغوط من طرف بعض الأشخاص بهدف السرقة.

وأوردت الأم أن العصابة المذكورة تقوم باستغلال ابنها القاصر في تنفيذ عمليات سرقة تحت التهديد بالسلاح الأبيض.

ودخل الفرع الجهوي لجمعية صوت الطفل على خط هذه القضية، حيث كشف أن “عصابة إجرامية متخصصة في السرقة بجماعة أورير، ترغم طفلا على تنفيذ سرقات تطال ممتلكات الغير تحت التهديد بالسلاح الأبيض والتعنيف والتعذيب إن لم يرضخ لأوامرهم”.

وأعلنت جمعية صوت الطفل في بلاغ لها تنصيب نفسها كطرف مدني لمتابعة هذه القضية التي “تمس بكرامة و حقوق الطفل”، مشيرة إلى أنها عينت محامين للترافع في الملف إلى نهايته.

وطالبت الجمعية النيابة العامة المختصة بضرورة “التدخل العاجل لإنقاذ الطفل القاصر من بطش هذه العصابة، وفتح تحقيق معمق حول الواقعة لمعرفة حيثياتها وملابساتها”.

وفي سياق متصل، التمست الجمعية نفسها من الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بأكادير إعطاء تعليماته لعناصر الضابطة القضائية لتسريع البحث التمهيدي المباشر في “قضية الاستغلال و الاعتداء الذي يتعرض له الطفل المختطف”.

قد يعجبك ايضا
Loading...