أكادير : اقتناء وتخزين الأدوية و مركزات الأوكسيجين، ممارسات تعود لتطفو على السطح مع تداول سيناريو عودة الحجر الصحي

أكادير24 | Agadir24

أكادير : اقتناء وتخزين الأدوية و مركزات الأوكسيجين، ممارسات تعود لتطفو على السطح مع تداول سيناريو عودة الحجر الصحي

تعيش جهة سوس ماسة على وقع استمرار ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد، إذ  أظهرت المعطيات الإحصائية للأسبوع الجاري تسجيل  120 حالة إصابة لكل 100  ألف نسمة، وذلك في تراجع طفيف مقارنة بالأسبوع الماضي  الذي سجل  125 حالة لكل 100  ألف نسمة.

وفي هذا الصدد، عادت بعض الممارسات لتطفو على السطح، خاصة مع تداول أخبار إعادة فرض الحجر الصحي الشامل بمختلف جهات المملكة، وذلك من قبيل اشتراء وتخزين بعض الأنواع من الأدوية والفيتامينات، كما تم رصد إقبال بعض الفئات الميسورة على اقتناء مركزات الأوكسجين لأجل الاستعمال المنزلي لتفادي الاستفادة من الخدمة الطبية عند الحاجة.

هذا، و وجب التذكير بأن استعمال مركزات الأوكسيجين له قواعد خاصة تمليها الأطر الصحية لتفادي الاستعمالات الخاطئة، كما أن التكفل بالحالات المصابة بكوفيد 19 يتم فقط من طرف المؤسسات الصحية المعنية بالأمر، إذ أن لهذا الموضوع ضوابط تمليها الوزارة المعنية واللجان المختصة، وهو الأمر الذي يجب احترامه من طرف عموم المواطنات والمواطنين.

يذكر أن وزير الصحة خالد آيت الطالب أعلن خلال جلسة الأسئلة الشفوية بمجلس النواب بداية هذا الأسبوع  أن الوضع الذي يعيشه المغرب اليوم على خلفية ارتفاع أعداد الإصابات بفيروس كورونا المستجد هو بمثابة انتكاسة، كما رجح عودة المغرب إلى الحجر الصحي الشامل.

سكينة نايت الرايس – أكادير 24

تعليقات
Loading...