أكادير : احتلال الملك العمومي بشكل فاحش يثير غضب الساكنة ومستعملي الطريق، وسط مطالب بتدخل من يعنيه أمر المراقبة.

أكادير24 | Agadir24

أكادير : احتلال الملك العمومي بشكل فاحش يثير غضب الساكنة ومستعملي الطريق، وسط مطالب بتدخل من يعنيه أمر المراقبة.

اشتكى عدد من المواطنين بمدينة أكادير من احتلال العديد من المقاهي للملك العمومي، الأمر الذي يثير ازدحاما في الشوارع التي تعرف حركة مرورية مكثفة، و يساهم في تضييق الطرق الرئيسية بالمدينة.

و خلفت هذه الظاهرة استياء في صفوف مستعملي إحدى الطرقات في زنقة مراكش، بعد أن عمدت المقاهي المجاورة للطريق إلى بسط كراسيها في الشارع العمومي وعلى الرصيف، الأمر الذي اضطر مجموعة من المارة إلى تغيير هذه الطريق تفاديا لأي حادث مرتقب خاصة في ظل التساقطات المطرية التي تشهدها المدينة.

الأمر ذاته، يقلق الراجلين الذين يضطرون إلى الاحتكاك بالسيارات بكل من أحياء السلام و الداخلة و الطريق المؤدية إلى المركب التجاري سوق الاحد و غيرها من الشوارع، التي يعرض فيها الراجلون أنفسهم للخطر الذي يهدد حياتهم، بعد أن استولت المقاهي على حقهم في استعمال الرصيف ضمانا لسلامتهم.

وتسائل ساكنة المدينة في اتصالات هاتفيه متطابقة مع أكادير 24، السلطات المحلية والمجالس المنتخبة عن سر الفوضى التي ينتهجها العديد من أرباب المقاهي والمطاعم الذين يعرقلون حركة المرور بالشوارع العامة، في ظل غياب أي رد فعل منها لإنهاء هذا الوضع، مطالبين بالتدخل الجاد والفوري لردع مثل هذه الممارسات غير المسؤولة.

تعليقات
Loading...