أكادير : اتفاقية شراكة هامة بين المركز الجهوي للاستثمار وغرفة التجارة والصناعة والخدمات سوس ماسة. (+صور وفيديو)

أكادير24 | Agadir24

ترأس والي جهة سوس ماسة، عامل عمالة أكادير إداوتنان، يوم أمس الخميس 10 يونيو 2021، بمقر ولاية أكادير ، مراسيم التوقيع على اتفاقية شراكة بين المركز الجهوي للاستثمار سوس ماسة وغرفة التجارة والصناعة والخدمات سوس ماسة.

وستهم هذه الاتفاقية مجال التعاون بين كل من المركز الجهوي للاستثمار وغرفة التجارة والصناعة والخدمات، من أجل تنسيق جهود كلا الجانبين في مجال تنمية ريادة الأعمال وتشجيع الاستثمار على صعيد الجهة.

في هذا الصدد، صرح عبد العاطي مروان، مدير المركز الجهوي للاستثمار سوس ماسة، بأن اتفاقية الشراكة الموقعة صبيحة هذا اليوم تدخل في إطار مجموعة من الشراكات التي يحرص المركز على توقيعها مع جهات مختلفة، من أجل توحيد الصفوف وتنسيق الجهود التي من شأنها دعم المقاولين والمستثمرين بالجهة.

وأضاف عبد العاطي مروان في تصريحه لأكادير 24 أن من بين أهداف الاتفاقية خلق مرصد للاقتصاد الجهوي، إلى جانب منصة رقمية جامعة للشركات على صعيد الجهة، والتي ستكون بمثابة دليل للمستثمرين للاطلاع على جميع المقاولات الصغيرة والمتوسطة والصغيرة جدا، التي تزاول أنشطتها على صعيد جهة سوس ماسة.

ومن جانبه صرح كريم أشنكلي، رئيس غرفة التجارة والصناعة والخدمات سوس ماسة، بأن هذه الشراكة التي ستجمع الغرفة بالمركز الجهوي للاستثمار من شأنها تثمين العلاقات القائمة سلفا بين الجانبين، وهو الأمر الذي سيكون ذا وقع إيجابي على مجالات التعاون بينهما.

وأضاف ذات المتحدث في تصريحه لأكادير24، أن كلا من الغرفة والمركز الجهوي للاستثمار سيضعان خارطة عمل للاشتغال عليها في حدود بنود الاتفاقية الموقعة بينهما، والتي تجعل نصب أولوياتها تطوير الاستثمار وتحسين مناخ الأعمال في المنطقة.

– أهداف اتفاقية الشراكة بين المركز الجهوي للاستثمار وغرفة التجارة والصناعة والخدمات سوس ماسة

نصت اتفاقية الشراكة الموقعة بين كل من المركز الجهوي للاستثمار وغرفة التجارة والصناعة والخدمات سوس ماسة، على أن الهدف الرئيسي من هذا التعاون هو تطوير ريادة الأعمال وتشجيع الاستثمار على المستوى الجهوي، من خلال تبادل المعلومات والتعاون وتقارب الإجراءات التي يقوم بها الطرفان.

– التزامات الشركاء

يتعهد كل من المركز الجهوي للاستثمار وغرفة التجارة والصناعة والخدمات سوس ماسة بموجب الاتفاقية الموقعة بينهما بالقيام بمجموعة من الإجراءات التي من شأنها تنمية الاستثمار وتحسين مناخ الأعمال في سوس ماسة، إلى جانب تبادل المعارف ذات الاهتمام المشترك، وإعداد خرائط رقمية للشركات في منطقة سوس توضع رهن إشارة المقاولين والمستثمرين.

وإلى جانب ذلك، يلتزم كلا الطرفين بتنظيم فعاليات مشتركة مخصصة لريادة الأعمال وتشجيع الاستثمار، فضلا عن تقديم المركز الجهوي للاستثمار الدعم اللازم للمستثمرين خاصة فيما يتعلق بتوجيههم بالشكل الذي سيسمح لهم بتحقيق مشاريعهم، وإنزالها على أرض الواقع.

إلى ذلك، ستساهم الشراكة الموقعة بين المركز الجهوي للاستثمار وغرفة التجارة والصناعة والخدمات سوس في منح وزن أكبر للخدمات التي كان يضطلع بها كل من الجانبين على حدة، حيث سيعملان على تنسيق جهودهما في قادم الأيام من أجل توفير التوجيه والدعم اللازم لحاملي المشاريع والأعمال، ولأصحاب المقاولات الصغيرة والمتوسطة والصغيرة جدا على صعيد جهة سوس ماسة.

تعليقات
Loading...