أكادير: أطر تربوية تستنكر تعثر الأشغال بإحدى الثانويات، وتطالب الوالي ورئيس المجلس الجماعي بالتدخل

أكادير 24

 

أكادير : أطر تربوية تستنكر تعثر الأشغال بإحدى الثانويات، وتطالب الوالي ورئيس المجلس الجماعي بالتدخل

نددت عدد من الأطر التربوية بتعثر أشغال إنجاز مشروع تهيئة الملاعب بالفضاء الرياضي للثانوية الإعدادية ابن خلدون الواقعة بأنزا بأكادير.

وأكدت ذات الأطر أن الأشغال المذكورة تعرف منذ 2015 تماطلا “غير مبرر”، مشددة على أن الإعدادية تحتاج وبشكل استعجالي لتهيئة الفضاءات الرياضية نضرا لتقادمها وخطورة أسوارها الآيلة للسقوط.

وأوضحت ذات المصادر خلال تواصلها مع أكادير 24 بأن عدة لجان قامت بزيارات متعددة للمؤسسة وأعدت تقارير مفصلة عن الحالة الكارثية للملاعب، حتى تم إدراج تهيئتها ضمن المبادرة الوطنية بمبلغ 500 مليون سنتيم سنة 2017 ومعها مشاريع مؤسسات أخرى اكتملت فيها الأشغال، بينما لا تزال متعثرة على مستوى إعدادية ابن خلدون.

وطالبت ذات الأطر بتقديم التوضيحات اللازمة للمؤسسة وتلاميذها حول أسباب تأخر إنجاز مشروع تهيئة الملاعب بالفضاء الرياضي للثانوية المذكورة، خاصة في ظل استكمال الأشغال المتعلقة بمؤسسات أخرى وفق التواريخ والآجال المحددة لذلك.

وبناء على ذلك، طالبت الأطر الرياضية بالثانوية الإعدادية ابن خلدون من والي جهة سوس ماسة ورئيس المجلس الجماعي لأكادير التدخل على عجل لتمكين تلاميذ المؤسسة المعنية من ممارسة أنشطتهم الرياضية في جو مريح وآمن شأنهم شأن تلاميذ باقي المؤسسات التعليمية بأكادير.

قد يعجبك ايضا
Loading...