“أزاد” : جمعية رائدة التأم أبناؤها من الخارج لتنمية بلدتهم بأكلو/ تزنيت بأنشطة نوعية هادفة. (روبورطاج)

أكادير24 | Agadir24

أزاد” : جمعية رائدة التأم أبناؤها من الخارج لتنمية بلدتهم بأكلو/ تزنيت بأنشطة نوعية هادفة. (روبورطاج)

تأسست جمعية زاوية أكلو للتنمية والبيئة في شهر مارس من العام 2020، وهي جمعية عالمية تضم عددا من أبناء بلدة أكلو من الجالية المقيمة في الخارج، كما أن لها فروعا في كل من فرنسا والولايات المتحدة الأمريكية.

وتهدف جمعية أزاد، في إطار الأنشطة التي تقوم بها إلى تنمية بلدة أكلو والرقي بها، وتوفير مناخ أفضل لعيش شباب المنطقة و أهاليها.

هذا، و قامت الجمعية بتأهيل وتجهيز مستوصف بلدة أكلو، والذي يضم جناحات للكشف عن المرضى وآخر للتوليد وتلقيح الأطفال وغيرها، كما قدمت الجمعية دعمها لإحدى التعاونيات النسوية بالمنطقة، عبر دعمها بمجموعة من التجهيزات الرامية إلى تحسين ظروف اشتغال النساء داخل التعاونية.

كما قامت الجمعية أيضا بتجهيز مجموعة مدارس سوس العالمة، وتوفير أزيد من 200 زيا مدرسيا موحدا لصالح تلاميذ المؤسسة وتلميذاتها، إلى جانب افتتاح قاعة متعددة الوسائط داخل هذا الفضاء التعليمي، فضلا عن المبادرة الوطنية التي قامت فيها بصباغة الشعار الوطني ” الله الوطن الملك” على التلة الواقعة أمام تجزئة شاطئ سيدي موسى أكلو، بمشاركة شباب البلدة ورجالاتها.

يذكر أن جمعية زاوية أكلو للتنمية والبيئة تأسست في عز الأزمة الوبائية التي يمر بها المغرب، إلا أن ذلك لم يمنعها من مباشرة عدد من الأنشطة الاجتماعية و التعاونية التي نالت استحسان ساكنة المنطقة و إعجابها.

وفيما يلي روبورطاج خاص أعده فريق أكادير 24 خلال زيارته للمنطقة:

تعليقات
Loading...