أحسن الطرق اللازمة لتحسين خصوبة الرجل وتعزيزها.

أكادير24

 

لتحسين خصوبة الرجل وتعزيزها، يجب ما يلي:

1- أقلع عن التدخين

تتزايد احتمالات قلة عدد الحيوانات المنوية لدى الرجال الذين يدخنون السجائر، فيمكن أن يؤدي التدخين أيضا إلى انخفاض حركة الحيوانات المنوية وتشوهها، لذا إذا كنت من المدخنين فاطلب من الطبيب مساعدتك على الإقلاع.

2- تجنب المزلقات أثناء الجماع

لا تزال هناك حاجة لمزيد من البحوث بشأن آثار استعمال المزلقات على الخصوبة، وعموما الأحرى ترك المزلقات أثناء الجماع، وإذا لزم الأمر فكر في استخدام زيت الأطفال أو زيت الكانولا أو بياض البيض أو المزلقات التي لا تضر الخصوبة مثل بري-سيد.

3- تحدث إلى طبيبك حول الأدوية المتاحة

يمكن أن تساهم حاصرات قناة الكالسيوم ومضادات الاكتئاب ثلاثية الحلقات ومضادات الإندروجين والأدوية الأخرى في حل مشكلات الخصوبة، وقد يكون للسترويدات نفس التأثير.

4- استشر طبيبك قبل البدء بعلاج السرطان

يمكن للعلاج الكيميائي والعلاج الإشعاعي للسرطان أن يعوق إنتاج الحيوانات المنوية ويسبب العقم بشكل دائم، لذا تحدث مع طبيبك قبل البدء بالعلاج حول تأثير ذلك على خصوبتك أو إمكانية استخراج وتخزين الحيوانات المنوية قبل العلاج.

5- احترس من المواد السامة

قد يؤثر التعرض للمبيدات الحشرية والرصاص وغيرها من السموم على كمية الحيوانات المنوية ونوعيتها، فإذا كان يجب أن تعمل مع المواد فاتبع احتياطات الأمان، على سبيل المثال، ارتدِ الملابس والمعدات الواقية وتجنب ملامسة الجلد مع المواد الكيميائية.

6- تجنب درجات الحرارة العالية

إن زيادة درجة حرارة الصفن يمكن أن تعوق إنتاج الحيوانات المنوية، ويمكن القول إن ارتداء ملابس داخلية فضفاضة والحد من الوقت الذي تقضيه جالسا وتجنب حمامات البخار وأحواض المياه الساخنة، والحد من تعرض الصفن إلى الأجسام الدافئة، مثل جهاز كمبيوتر محمول، كل هذا يمكن أن يحسِّن من نوعية الحيوانات المنوية؛ رغم أن فوائد كل هذا لم تثبت بشكل كامل حتى الآن.

7- امتنع عن تناول الكحول

يمكن أن يؤدي الإفراط في شرب الخمر إلى انخفاض إنتاج هرمون التستوستيرون، والعجز الجنسي وانخفاض إنتاج الحيوانات المنوية، لذا تجنب الكحوليات وضع صحتك في المقام الأول.

المصدر:  صحتك.كوم
Loading...
%d مدونون معجبون بهذه: