بالصور:أنشطة متنوعة ومتميزة في احتفالات مجموعة مدارس فكري بأكادير بذكرى وثيقة المطالبة بالاستقلال

الأربعاء 11 يناير 2017
بالصور:أنشطة متنوعة ومتميزة في احتفالات مجموعة مدارس فكري بأكادير بذكرى وثيقة المطالبة بالاستقلال
أكادير24

في إطار احتفالات الشعب المغربي بتخليد الذكرى الثالثة والسبعين لتقديم وثيقة المطالبة بالاستقلال 11 يناير، واستلهاما للمعاني السامية لهاته المناسبة ورغبة في جعل هذا الحدث فرصة للتعريف بأهمية الوثيقة وبنضالات وتضحيات الملك والشعب لنيل الاستقلال، خلدت مجموعة مدارس فكري بأكادير حفلا بساحة المدرسة وذلك مساء يوم أمس الثلاثاء 10 يناير 2017.
وحرصت مجموعة مدارس فكري على المشاركة في احتفالات تقديم وثيقة المطالبة بالاستقلال، فتزينت المدرسة بالأعلام الوطنية واللافتات كما قامت المدرسة بإقامة أمسية خاصة بهذا الحدث التاريخي والتي تضمنت فقرات شملت مختلف المجالات الرياضية والفنية ومسابقات ثقافية خاصة باليوم الوطني إضافة إلى ورشات مبتكرة وعالية المستوى.
و استهل هذا الاحتفال بتلاوة آيات بينات من الذكر الحكيم تلته كلمة افتتاحية باسم المدرسة و التي اعتبرت هذه المناسبة “ذكرى مجيدة مذكرة بأهمية الوثيقة وبنضالات وتضحيات الملك والشعب لنيل الاستقلال وبعد الكلمة وبشكل جماعي تمت تحية العلم على نغمات النشيد الوطني.
ومن جهة أخرى، فقد تضمن برنامج هذا الاحتفال مجموعة من الأنشطة المتنوعة والمختلفة التي تخلد لهاته المناسبة، والتي سهرت على إعدادها وتقديمها تلميذات وتلاميذ المؤسسة، بتنسيق مع الأطر التربوية والإدارية وجمعية أمهات وآباء التلاميذ ونذكر من بينها شريط وثائقي يؤرخ لحدث تقديم وثيقة المطالبة بالاستقلال باللغة العربية ووصلات غنائية وقصائد شعرية إضافة إلى مسابقة ثقافية في موضوع ذكرى وثيقة المطالبة بالاستقلال.

وأهم ما ميز هذا الاحتفال، لوحة فنية تشخيصية لحدث ذكرى تقديم وثيقة المطالبة بالاستقلال وذلك من خلال نشر وثيقة المطالبة بالاستقلال بحجم مكبر داخل فضاء المؤسسة لتمكين المتعلمين من الاطلاع عليها والتي تم تجسيدها من طرف تلاميذ وتلميذات المؤسسة و كل الأطر التربوية التي عملت بكل جد و مسؤولية لإخراج و تنفيذ هذا الحفل الوطني الذي سيرسخ بدون شك القيم الوطنية في نفوس رواد المؤسسة و محيطها. فضلا عن تزيين ساحة المدرسة بالأعلام الوطنية وصور الملك الحسن الثاني ومحمد الخامس و محمد السادس.


كما شملت فقرات الحفل العديد من الفعاليات منها إلقاء قصائد شعرية وعروض فنية وموضوعات تراثية وغيرها من ورشات تثقيفية نذكر منها فقرات تحسين الخط العربي والتي أطرها الأستاذ بيرني حسن وهي الفقرة التي لاقت استحساناً من التلاميذ والحضور.
وكان السمة المميزة للاحتفالات ذلك التنافس الشديد بين التلاميذ على المشاركة وإبراز ما تختزنه طاقاتهم في فعاليات هذا الحدث التاريخي العظيم بشكل مبتكر وعالي المستوى. وفي عرض شيق على أنغام الأناشيد والأغاني الوطنية قدم تلاميذ المؤسسة عروض باللغة الفرنسية وأخرى بالإنجليزية.
كذلك اشتمل الحفل على العديد من الفقرات في موضوعات وطنية وثقافية متنوعة أدارها نادي التربية على المواطنة تحت إشراف أطر وأساتذة السلك الابتدائي للتعريف بصفحات مجيدة من التاريخ المغربي الغني بالأمجاد والبطولات.


وأوضحت السيدة خديجة يلوح مديرة المؤسسة في كلمة لها بهذه المناسبة، أن هذا الاحتفال يأتي في توقيت تحتفل فيه الدولة بيوم عزيز على قلوبنا وهو تقديم وثيقة الاستقلال الأمر الذي يتطلب منا جميعا إعطاء هذه المناسبة ما تستحقه من عناية للتعريف بصفحات مجيدة من التاريخ المغربي الغني بالأمجاد والبطولات.
وفي ختام الحفل تقدمت المديرة بالشكر والعرفان لكل من ساهم في هذا الحفل وخصت بالشكر جميع الأطر التربوية العاملة بالمؤسسة في إنجاح الحدث، كما شكرت جميع الأساتذة والباحثين الذين شاركوا في تأطير العديد من الورشات وفي ختام اليوم، قام مدير المدرسة والمسؤولة بتوزيع شهادات التقدير والهدايا على التلاميذ المشاركين.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة اكادير24 الالكترونية. الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.