شلل يعم الأسواق والمحلات التجارية بأكادير، وتعليق الاضراب غذا الأربعاء.

الثلاثاء 29 مايو 2012
شلل يعم الأسواق والمحلات التجارية بأكادير، وتعليق الاضراب غذا الأربعاء.

اكادير24

عم الشلل أغلب الأسواق والمحلات التجارية باكادير اليوم الثلاثاء، على خلفية الاضراب العام و الشامل الذي دعت إليه المكاتب الجمعوية و النقابية للتجار والمهنيين بسبب ما اعتبروه تراكم عدة مشاكل انهكت هؤلاء التجار وساهمت في تفقير وتشريد الكثير منهم وتهديد الباقي بالسجون جراء عدم قدرتهم على تأدية ديونهم المتراكمة.

ما اجج غضب هؤلاء التجار والمهنيين ايضا الترخيص لمعرض متنقل سموه سوقا عشوائيا بحي المسيرة، وهو المعرض الذي اعتبروه ضربا في العمق لمصالحهم و خلف لديهم انهيارا وعدم الرضى. كما عبروا بهذا الخصوص عن ادانتهم لهذه السوق العشوائي المسمى معرضا، مطالبين في بيان توصلت “اكادير24″، بنسخة منه، الجهات المسؤولة بعدم الترخيص لمثل هذه المعارض ومنع تفشي ظاهرة الباعة المتجولين و إعادة النظر في الزيادة الصاروخية للضريبة على الدخل للموسم الحالي.

الاضراب انخرطت فيه أيضا الجمعية المهنية لتجار المنتوجات التقليدية باكادير و التي قررت بدورها الاضراب ليومين متتالين بعدما سبق و ان حملوا الشارة الاسبوع المنصرم على خلفية ما اعتبروه الحالة المزرية التي وصلوا اليها والتي وجهوا بشأنها شكايات متعددة الى الجهات المسؤولة لكن دون جدوى.

هذا، وعلمت اكادير24 بأن المكاتب الجمعوية و النقابية للتجار والمهنيين، قررت تعليق الاضراب يوم غذ الأربعاء إلى أجل  غير مسمى بسبب الحاح بائعي بعض المنتجات كالدواجن و الاسماك و اللحوم  والخضر و السلع النباتية المعرضة للتلف، و أكد بيان تعليق الاضراب الذي توصلت أكادير24 بأن التجار سيلجأون الى كل الأشكال النضالية المشروعة ومن بينها المقاطعة الشاملة لأداء الواجبات الكرائية والضريبية في حال عدم الاستجابة لمطالبهم التي وصفوها بالمشروعة.

رابط مختصر